وزارة الصحة تعلن عن ارتفاع أعداد ضحايا حادث الإسكندرية الزراعي والدفع بـ 13 سيارة إسعاف
حادث أتوبيس

قامت وزارة الصحة منذ قليل بالكشف في بيان هام وعاجل عن تفاصيل الحادث الزراعي المروع الذي وقع خلال اليوم الاربعاء، حيث أعلنت الوزارة أن هذا الحادث قد نتج عنه إصابة 29 مواطناً، أثناء رحلتهم داخل الأتوبيس على طريق مصر إسكندرية الزراعي، وفور أن ورد البلاغ الرسمي بهذا الصدد تم الدفع بعدد 13 سيارة إسعاف إلى محيط الواقعة من أجل أن يتم نقل المصابين بشكل عاجل إلى مستشفى طوخ المركزي.

من جهة أخرى، قد أكدت الوزارة في البيان الرسمي الذي كشفت عنه أنه بالنسبة إلى توافر أكياس الدم والأدوية التي يحتاجها المصابون متوفر بالمستشفى، وأن أعداد المصابين حتى الآن قد بلغ نحو 29 شخصاً نتيجة الحادث الأليم الذي وقع على الطريق الزراعي من قليل، بعد أن انقلب الأتوبيس أثناء رحلته المقررة من بين قها وطوخ على الطريق الزراعي مصر إسكندرية الزراعي.

اقرأ ايضًا.. “حادث”” تصادم 24 سيارة على الطريق الحر “شبرا/ بنها”

جاء في تصريحات الدكتور “خالد مجاهد”، والذي يشغل منصب المتحدث الرسمي التابع باسم وزارة الصحة، أنه قد قرر الدفع بـ13 سيارة إسعاف فور إعلام الوزارة بالحادث، كما أصدر قراراته بأن يتم رفع حالة الطوارئ داخل المستشفى المقرر نقل المصابين إليها من أجل استقبالهم وتوفير العناية اللازمة لهم.

وعن تفاصيل الإصابات التي جاءت في هذا الحادث قال مجاهد أنها تنوعت ما بين إصابات بسيطة ومتوسطة وبالغة، حيث أكد  من خلال البيان الذي قد أصدره بهذا الصدد أن هذه الإصابات تراوحت ما بين “كسور، وسحجات، وخدوش، وكدمات بأماكن متفرقة بالجسد ، بالإضافة إلى وجود اشتباه ما بعد الارتجاج”.

أكد السيد وزير الصحة في تصريحاته الصادرة بشأن هذا الحادث المؤلم، ً أن جميع المصابين قد تم نقلهم إلى المستشفى وأنهم يتلقون في الفترة الحالية العلاج المناسب لهم على حسب تقارير الأطباء.