للسيدات تعرفى على مخالفات “قانون المرور” التي تعرضك إلى خصم النقاط
مرور

تابع موقع مصر 365 ما أثاره “قانون المرور الجديد” من حالة جدل واسع في جمهورية مصر العربية، لما تضمنه القانون من تعديلات جديدة، استهدفت تطوير منظومة المرور في جميع الشوارع والميادين، من خلال ما تضمنه القانون من “النقاط المرورية” التي تضمن خمسين نقطة مرورية، بحسب خطورة ودرجة المخالفة المرورية التي يرتكبها السائق حيث سيتم خصم نقاط معينة من النقاط المرورية.

ويستعرض “موقع مصر 365” أبرز المخالفات التي ترتكبها السيدات أثناء قيادة المركبات، وذلك من أجل العمل على تجنبها حتى لا يقعن تحت طائلة “قانون المرور الجديد” ومن أبرز “المخالفات المرورية” التي ترتكبها السيدات خلال قيادة المركبات ما يلي “عدم الالتزام بركوب الأطفال الصغار في مقاعد السيارة الخلفية، و السماح للأطفال بالجلوس وهم أعمارهم تقل عن سبع سنوات”.

وبالنسبة لمخالفة جلوس الأطفال الصغار في المقاعد الأمامية للسيارة تعرض مرتكبها خصم نقطتين من النقاط المسموح بها، كما أن عدم الالتزام بوضع الأطفال الصغار والتي تقل أعمارهم عن عامين في المقاعد المخصصة والمثبتة للأطفال في مثل هذه المرحلة العمرية تعرضه لنفس العقوبة.

ومن المخالفات التي ترتكبها السيدات أيضا أثناء قيادة السيارة هو استخدام الهاتف المحمول خلال القيادة، فهذا سيؤدي إلى خصم نقطتين من رصيد النقاط المرورية الخمسين أيضا.

كما سيتم خصم من النقاط المرورية في حالة كتابة أو رسم أو إضافة إي ملصق على السيارة أو على زجاج السيارة مما سيؤدي إلى خصم نقطتين من النقاط الخمسين، وفي حالة القيادة بسرعة تقل عن الحد الأدنى للقيادة دون مبرر لهذه القيادة يتم خصم ثلاث من رصيد النقاط الخمسين.

وهناك مخالفة أخرى تؤدي إلى خصم نقطتين من النقاط الخمسين هي الرجوع إلى الخلف بصورة تعرض أمان الطريق للخطر، ففي هذه الحالة يتم خصم نقطتين من النقاط الخمسين المرورية، كما أن الوقوف في الممنوع يعرض مرتكبه إلى خصم نقطة واحدة من النقاط الخمسين.

وفي حالة السير عكس اتجاه السير المقرر على الطريق المرور يؤدي بمرتكبه إلى خصم خمس نقاط من رصيده، في النقاط الخمسين، وتم أيضا عقوبة مرتكب هذه المخالفة بتعليق رخصة القيادة مع التحفظ على المركبة.

أقرا المزيد تعرف على استحداث “قانون المرور الجديد” إلى 10 نقاط هامة