أخبار مصر

محمد أبوتريكة على رأس الأسماء التي قدمها قاتل القس سمعان و ادعى أنهم شركائه في الجريمة

شهدت قاعة المحكمة اليوم خلال جلسة قضية مقتل القس “سمعان” والتي يحاكم فيها المتهم “أحمد سعيد إبراهيم سنباطي” والذي يبلغ عمره 19 عام، حيث قام المتهم اليوم في قاعة المحكمة وخلال سيران الإجراءات المعتادة في مثل تلك القضية أخرج المتهم ورقة من جيبه تحتوي على مجموعة من الأسماء، قال المتهم بشأنهم أن تلك الأسماء ترجع إلى أوليَاؤه أي شركَاؤه في تلك الجريمة.

الجدير بالذكر أن تلك الورقة التي أخرجها المتهم كانت تحمل مجموعة من الأسماء التي ترجع إلى شخصيات مشهورة، وكانت تلك الأسماء هي هادي خشبة وخيرت الشاطر ومحمد بديع مرشد جماعة الإخوان وعصام العريان وأيضا محمد أبو تريكة.

وقد دفعت تلك الفعلة التي صدرت من المتهم إلى قيام وكيله في القضية بالحديث إلى القاضي وإعلان أن القوى العقلية للمتهم غير سليمة وأنه مجنون، ولكن على الرغم من هذا إلا أن هيئة المحكمة قد أصدرت قرار نتيجة قيام المتهم بقتل القس سمعان مع سبق الإصرار والترصد، وشمل القرار إحالة أوراق المتهم إلى السيد فضيلة مفتي الجمهورية.

وعلى الرغم من قيام وكيل المتهم بالإعلان عن فقده لقواه العقلية، فقد كان رد فعل محامي أسرة القتيل غير متوقع، وذلك نتيجة قيامه بالإعلان عن تَقديمه بلاغ ضد الأسماء التي تم ذكرها في الورقة في صباح اليوم التالي إلى النائب العام.

حيث جاءت تصريحات محامي عائلة القتيل “نجيب جبرائيل” تفيد بأنه سيتقدم غدا إلى النائب العام لتقديم بلاغ ضد الأسماء التي تم ذكرها في الورقة والتي قدمها المتهم خلال جلسة المحكمة اليوم، وأن هذا البلاغ سيشمل كلا من: “محمد بديع” وهو مرشد جماعة الإخوان المسلمين و لاعبي النادي السابقين هادي خشبة ومحمد أبوتريكة وأيضا عصام العريان وخيرت الشاطر وهم أعضاء مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين.

جاء هذا ضمن مجموعة من التصريحات التي وردت إلينا اليوم، والتي جاءت بخصوص جلسة محاكمة قضية مقتل القس سمعان، وكذلك المفاجأة التي وقعت في قاعة المحكمة اليوم.

اقرأ أيضا:

  1. إحالة المتهم بتشويه فتاة المول إلى محكمة الجنايات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى