أخبار مصر

الأزهر يعد قائمة للظهور الإعلامي وتصريح لعلماء الفقه والشريعة ومنع علماء الحديث والتفسير من الظهور

قامت مؤسسة الأزهر الشريف في مصر باستبعاد كلا من الدكتور أسامة الأزهري، والذي يعمل أستاذا للحديث في كلية أصول الدين بجامعة الأزهر فى الزقازيق، وايضا الدكتور أحمد كريمة، والذي يعمل أستاذا للشريعة الإسلامية، ومعهم الدكتور صبري عبدالرؤوف،والذي يعمل أستاذا الفقه المقارن، من ان يقوموا بأي نوع من أنواع التعامل مع كل وسائل الإعلام في مصر والوطن العربي.

وقد قامت مؤسسة الأزهر الشريف ومعها دار الإفتاء بإعداد قائمة من العلماء الذي من شأنهم التعامل مع وسائل الاعلام، حيث ان هذه القائمة تحتوي على أسماء الشخصيات المنوط بهم ان تتعامل مع وسائل الإعلام، وقد تم إرسال هذه القائمة الذي قام الأزهر الشريف ودار الإفتاء باعدادها إلى المجلس الأعلى من أجل تنظيم الإعلام في مصر ، والجدير بالذكر ان هذا المجلس الإعلامي سوف يقوم بإرسال هذه القائمة إلى مختلف القنوات الفضائية.

والجدير بالذكر ان هذه القائمة التي قام الأزهر الشريف بإعدادها لم يتم ذكر عدة أسماء مثيرة للجدل في الفترة الأخيرة بها ومن ضمنهم الدكتورة سعاد صالح، والتي تعمل أستاذة الفقه المقارن في جامعة الأزهر، وايضا الدكتورة آمنة نصير، والتي تعمل أستاذة في العقيدة والفلسفة، ومعهم الدكتور محمد الشحات الجندي، والذي يعد عضوا في مجمع البحوث الإسلامية، وايضا الدكتور عبدالله النجار، الذي يعد عضوا في مجمع الإسلامية، وأخيرا الدكتور مبروك عطية، والذي يعد العميد في كلية الدراسات الإسلامية في جامعة سوهاج.

ويذكر ان القائمة قد خلت أيضا من كلا من الشيخ خالد الجندي، وايضا الدكتور سعد الدين الهلالي، الذي يعمل أستاذا للفقه المقارن، ومعهم العديد من عمداء الكليات الشرعية في جامعة الأزهر.

وقد تضمنت هذه القائمة اسمين فقط من أعضاء هيئة كبار العلماء، وهذان الاسمان هما الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية، والدكتور نصر فريد واصل، وذلك الاسمين جاؤوا من بين 24 عضوًا موجودين في الهيئة، ولم تشتمل القائمة على أي عضو في مجمع البحوث الإسلامية.

ولم يكون أيضا في الأسماء الموجودة بالقائمة أي علماء متخصصين سواء في علوم التفسير أو علوم الحديث، وجميعهم كانوا متخصصين في علوم الفقه والشريعة فقط.

إقرأ ايضا عصام حجاج: جميع قضايا الخلع التي حدثت باطلة بطلان تام ولا تمشي مع الشرع

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى