أخبار مصر

الداخلية تكشف عن هوية مؤسس معسكر الواحات الإرهابي ومفاجأة صادمة

قامت وزارة الداخلية في البيان الصادر عنها بالكشف عن مجموعة من التفاصيل الجديدة التي تتعلق بالعناصر الإرهابية المسؤولة عن حادثة أرض الواحات، والتي قامت خلالها بتبادل إطلاق النيران مع قوات الشرطة مما تسبب في استشهاد الكثير من العناصر الأمنية.

حيث كشفت وزارة الداخلية خلال البيان الصادر عنها، أن الخلية الإرهابية قد تكونت على يد أحد المصريين وهو “عماد الدين أحمد محمود” وكان هذا داخل إحدى المدن الليبية والتي تدعى درنة، حيث تلقت الخلية فيها الكثير من التدريبات حول استخدام الأسلحة الثقيلة.

هذا بجانب تصنيع المتفجرات، وقامت العناصر بعدها بالتسلل إلى البلاد عبر الحدود واتخذوا من المنطقة الصحراوية ملجأ لهم، ومكان يمكن من خلالها تأسيس نواة الخلية الإرهابية والقيام بالعمليات التي نظمت لها.

ووفقا لعدد من المصادر الأمنية الموثوقة، فإن المعلومات التي تم جمعها حول مؤسس الجماعة الإرهابية تشير إلى أنه كان أحد ضباط الصاعقة في الجيش المصري وتم فصله منذ نحو 5 سنوات والتي انضم فيها إلى العناصر الإرهابية من أنصار بيت المقدس منذ عام 2011.

وهو يدعى “أحمد محمود” يحمل عدد من الأسماء الحركية منها رمزي ومصطفى ويبلغ من العمر 36 عام، قام خلال الفترة الأخيرة بتشكيل خلية تحت اسم “خلايا الوادي” وذلك للقيام بعمليات إرهابية في منطقة الدلتا، وقام بتشكيلها بالتعاون مع “هشام عشماوي”.

ومع مرور الوقت بات عماد الدين بمثابة الذراع الأيمن لعَشماوي، وقد انتقل إلى منطقة الواحات بعد أن قامت القوات العسكرية في عام 2012 بفصله من خلال محاكمة عسكرية، بعدها جعل من منطقة الواحات نقطة انطلاق للخلية لتقوم من خلالها بتنفيذ العمليات الإرهابية.

وأعلن اللواء “محمد إبراهيم” وزير الداخلية الأسبق في أحد المؤتمرات الصحفية التي قام بها في 2013 عن محاولة الاغتيال التي تعرض لها خلال تلك الفترة، وقام خلالها بعرض قائمة من أسماء المتورطين في تلك المحاولة وكان من بينهم ضابط الصاعقة المفصول “عماد الدين أحمد”.

وفي إطار عزم العناصر الإرهابية على زعزعة أمن البلاد واستقرارها، فقد قامت خلال الفترة الماضية بمجموعة من العمليات الإرهابية التي استهدفت خلالها أكثر من المناطق حيوية وكذلك الأقباط.

اقرأ أيضا:

  1. الداخلية: إرهابي حادثة الواحات هم المسؤولون عن استهداف حافلة الأقباط في المنيا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى