أخبار مصر

تعرف على 10 معلومات عن قائد خلية الواحات “الشيخ حاتم”

تابع موقع مصر 365 النجاحات التي حققتها وزارة الداخلية المصرية في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، حيث كشفت “وزارة الداخلية المصرية” النقاب عن كافة التفاصيل عن “بؤرة الواحات الإرهابية المتطرفة” بعد قتل جميع العناصر الإرهابية المتطرفة، حيث تم إلقاء القبض على عنصر إرهابي واحد تبين أنه ليبي الجنسية يسمى “عبدالرحيم محمد عبدالله المسماري”.

ومن خلال التحقيقات مع الإرهابي الليبي الجنسية المتهم في قضية الواحات الإرهابية “عبدالرحمن محمد عبدالله المسماري” تبين مقتل الإرهابي القائد المصري الجنسية الذي يسمى “عمادالدين أحمد محمود عبدالحميد” الذي يعد واحد من أهم العناصر الإرهابية المتطرفة، وهو الذراع الأيمن لهشام عشماوي الذي يعد قائد “تنظيم المرابطين”.

وتبين أن “عمادالدين السيد أحمد عبدالحميد” هو قائد هجوم عملية الواحات الإرهابية، وهو ضابط صاعقة سابق في القوات المسلحة المصرية، حيث تم فصله بعد أن تم ثبوت اعتناقه للعديد من الأفكار المتطرفة التكفيرية، وهو المدبر الرئيسي وقائد خلية الواحات الإرهابية.

كما أن “عماد الدين السيد أحمد عبدالحميد” هو مساعد قائد تنظيم المرابطين في الدولة الليبية “هشام العشماوي”، ويحمل اسم حركي هو “الشيخ حاتم”.

وظهر اسم “عمادالدين السيد أحمد عبدالحميد” اسمه للمرة الأولى أثناء محاولة اغتيال اللواء “محمد إبراهيم” وزير الداخلية السابق، وكان مسؤول عن “لجنة التدريب العسكري في تنظيم أنصار بيت المقدس” وتركهم لينضم بعدها إلى تنظيم داعش الإرهابي، وانتقل بعده “عماد الدين السيد أحمد عبدالحميد” إلى منطقة الواحات الغربية ليكون خلية “المرابطون”.

كما اعترف “عبدالرحيم محمد عبدالله المسماري” العنصر الإرهابي الذي يحمل الجنسية الليبية بأن “عمادالدين السيد أحمد عبدالحميد” هو صاحب تشكيل الخلية الإرهابية من درنة أثناء تواجدهم في “مجلس شورى مجاهدي درنة”.

وقتل “عمادالدين السيد أحمد عبدالحميد” خلال العملية الثأرية لعملية الواحات الإرهابية التي شارك خلال رجال القوات المسلحة بالتعاون رجال الأمن من وزارة الداخلية ليتم تصفية خلية الواحات الإرهابية بالكامل ماعدا العنصر الأجنبي الليبي الذي يسمى “عبدالرحيم محمد عبدالله المسماري” المتهم الوحيد الناجي في حادث الواحات الإرهابي، حيث تم قتل جميع زملائه خلال العملية الأمنية التي تم تنفيذها في الواحات الغربية.

أقرا المزيد “انفراد” يعرض لقطات حية للحظات القبض على الارهابي الليبي بعملية الواحات

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى