أخبار مصر

وزارة الكهرباء: سحب جميع فواتير الكهرباء والإستهلاك الخاطئة من عدة مناطق

بعد أنتهاء شركة الكهرباء من جميع أعمال المراجعة والرصد لكل قيمة فواتير شهر نوفمبر لعام 2017، أعلن رئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء في مناطق شمال القاهرة، المهندس “ناجي عارف”، بأن إدارة عين شمس والتى تتبع إدارة الحلمية والتي تشمل مناطق “عرب الجسر، و مساكن عين شمس، والنزهة الجديدة، وزهراء عين شمس، وأحمد عصمت”، بسبب اكتشاف أخطاء فادحة في عملية حساب كمية الاستهلاك لبعض هذه الفواتير والاستهلاك الخاص بالمشتركين في المناطق السابق ذكرها.

أكد المهندس”ناجي عارف”، أن تلك الأخطاء كانت بسبب خطأ من قبل نظام الحاسب الآلي، مضيفاً إلى أن الشركة خلال بيان رسمي أصدرته لها منذ وقت وجيز، أن على وجه السرعة تم العمل على سحب كل الفواتير التي لم يتم حتى الآن تحصليها هذا بهدف القيام  بمعالجة تلك الأخطاء.

هذا علاوة على إعلان الشرطة أنه قد تم تصحيح الأخطاء لكل الفواتير والتي قد تم قيام المشتركين بسدادها بالفعل وأنه سوف يتم العمل على احتساب الفرق بين قيمة ما قام المشتركين بسداده حتى يتم خصمه من من قيمة فاتورة الشهر المقبل.

كما ورد فى بيان الشركة تأكيد على أن مجلس الإدارة قد عزم على بدء التحقيق في هذه الواقعة مع كل القائمين على هذه الأعمال داخل إدارة عين شمس، أنه سوف تتخذ الشركة الإجراءات القانونية اللازمة إذا وجد تعمد فى فعل مخالفات أو وجود تقصير من قبل المسئولين.

مشيرا إلى أن بيان الشركة تهتم كل الاهتمام على مصلحة المشترك و المواطن في خدمة الكهرباء، التي تقدمها شركات التوزيع التي تتبع لوزارة الكهرباء، لغذل فإن قيمة الفواتير تمر بمراجعات كثيرة من أجل تصحيح مثل تلك الأخطاء بصورة مستمرة.

كما نوهت المصادر فى ختام ما أدلت به من تصريحات مؤكدة على التحقيق في الواقعة سوف يتم فى غضون ساعات قليلة، وهذا بهدف عدم تكرار هذه الأخطاء مرة ثانية في الأيام القادمة، وبالاخص مع تعليمات صارمة وواضحة من قبل وزارة الكهرباء بهدف عدم تحميل أعباء أكثر على المواطن البسيط.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى