مقارنة بسيطة توضح من الجيش الأقوى بين الجيشين المصري والإثيوبي
الجيش المصري

ليس من الضروري أن يكون تصنيف قوة الجيوش معتمد اعتمادا كليا علي أعداد الجنود والأجهزة المستخدمة في القدرات التسليحية، بل التصنيف الأمثل لقوة الجيوش يعتمد علي القوة البشرية وحجمها في كل دولة وكذلك القوة الاقتصادية، وذلك حسب ما ذكره موقع جلوبال فاير باور الأمريكي، الذي أشار إلي أن قوة كل جيش تعتمد علي قوة الأشخاص بالدولة وكلما كان الاقتصاد مزدهر نجد قوة الجيش اعظم، فهو مقومات أساسية لبناء الجيش، ومن المعروف أن الجيش الأمريكي من اقوى الجيوش علي مستوي العالم.

ويذكر أن مستوى الجيش المصرى تقدم في الآونة الأخيرة حيث احتل المركز العاشر في تصنيف أقوى الجيوش بالعالم، وعلى النظير نشر موقع سبوتنيك الروسي، مقارنة يوضح فيها الفرق في القوة بين الجيشين المصري والاثيوبي وتضمنت المقارنة مايلي:

  1. نجد أن جيش مصر يستطيع تدريب أفراد يصلحون للخدمة العسكرية تصل إلي 35 مليون نسمة علي الجانب الآخر نجد أن الجيش الأشخاص الذين يصلحون للخدمة العسكرية في الجيش الإثيوبي 24 مليون نسمة.
  2. في الجيش المصري يصل عدد القوات العاملة إلى 454 ألف شخص في الجانب الآخر نجد أن تعداد الجيش الإثيوبي بأكمله يصل الى 162 ألف جندي.
  3. نجد أن ميزانية الدفاع للجيش المصري وصلت إلى 4.4 مليار دولار، في حين أن ميزانية دفاع الجيش الاثيوبى تقدر بمبلغ 340 مليون دولار.
  4. عدد الطائرات في الجيش الإثيوبي 80 طائرة حربية 33 طائرة مروحية، في حين أن الجيش المصري يمتلك من الطائرات الحربية ما يصل إلى 1132 بالإضافة إلي الطائرات المروحية وصلت إلى 257 طائرة.
  5. في مصر يوجد بها 83 مطار علي الصعيد الآخر نجد في دولة أثيوبيا 57 مطارا.
  6. وبالنسبة للقوات البرية نجد أن الجيش الإثيوبي يمتلك 800 دبابة و 800 مدرعة، بينما نجد القوات البرية للجيش المصري وصلت إلى 4110 دبابة و13949 مدرعة.
  7. نجد أن الجيش المصري يمتلك سلاح مدفعية واصل إلى 2360 مدفعا ميدانيا، و 889 مدفع ذاتي، وبها منصة إطلاق صواريخ متعددة وصلت إلى 1481، علي الجانب الآخر نجد أن سلاح المدفعية للجيش الإثيوبي تمتلك 700 مدفع ميداني، و 85 مدفع ذاتي الحركة، وبها 183 منصة لإطلاق الصواريخ المتعددة.

اقرا ايضا:

عاجل.. الجيش المصري يعلن مقتل باقي الإرهابيين المتورطين في حادث الواحات