أخبار مصر

تعرف على رد فعل “مبروك عطية” على قائمة الـ 50 مفتي

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أصدرتها هيئة الأزهر الشريف بإصدار قائمة الخمسين عالم الذين يتصدرون مجال الفتوى في الإعلام والقنوات الفضائية، وحدث لهذا القرار صدى رهيب من قبل العلماء المسلمين وكذلك كبار المشايخ الذين لم يرد ذكر أسمائهم في قائمة الخمسين مفتي.

وأوضح الشيخ “عطية مبروك” من خلال تقديمه لبرنامج “كلمة السر” الذي يتم إذاعته على قناة “إم بي سي مصر الفضائية” قائلاً “هناك حاجة إلى التعلم حيث أن الدين علم، همبكة كلام لا، مبالغة وإنشاء لا، احنا عايزين حقائق أنا النهاردة معاكم ومحتاج أكلمكم في حاجات كتيرة جداَّ، إن هناك ناس سيتكون في قمة السعادة النهاردة علشان مفيش تليفونات حلقة علمية محضة من الأول إلى الأخر”.

حيث صرح الشيخ “مبروك عطية” تعليقاً على قرار تحديد أسماء الفتوى أنه خلال حلقة برنامجه “كلمة السر” انه خلال الحلقة التي تم إذاعتها اليوم على قناة “إم بي سي مصر الفضائية” أنه لن يتلقى مكالمات هاتفية أو مداخلات من الجمهور حيث أن موضوع حلقة اليوم تم إدراجها تحت كلمة “دروس من السيرة”.

ويعد هذه الخطورة هي رد على قرار هيئة الأزهر الشريف الذي صرح عن أسماء قائمة من علماء الدين الإسلامي، ولم يرد في هذه القائمة اسم الشيخ “مبروك عطية”، وجاء رد فعل في حلقة اليوم على برنامجه “كلمة السر”، وجاء هذه الخطوة من مؤسسة “الأزهر الشريف” حيث قامت العديد من القنوات الفضائية باستضافة عدد من علماء وأساتذة جامعة الأزهر خلال البرامج التي تذاع على الفضائية وتم إصدار العديد من الفتوى المسيئة إلى الدين الإسلامي، والتي تحتوي على خلط بين الأوراق وتثير الفتن والتساؤلات.

وتم إدراج هذه الفتوى تحت مسمى “الفتوى المسيئة الغير صحيحة” ومنها الفتوى التي قامت بإطلاقها في الفترة الأخيرة سعاد صالح، وكذلك صبري عبدالرؤوف خلال برنامج الذي يقدمه الإعلامي “أحمد عبدون” “عما يتساءلون” ليثير جدل لم ينتهي في المجتمع المصري تعليقاً على هذا الفتوى.

وقامت مؤسسة الأزهر الشريف بإصدار قائمة الخمسين عالم إسلامي الذين يحق لهم الظهور عبر وسائل الإعلام وإصدار الفتوى الإسلامية، حيث أن المخالف لهذا التعليمات سيتم تعرضه لعقوبة حسب ما جاء من المسؤولين في مؤسسة الأزهر الشريف.

أقرا المزيد تعرف على قائمة الـ”50″ مفتي النهائية للإفتاء عبر وسائل الإعلام

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى