“مدبولي” يستعرض خلال اجتماع موسع مشروعات مياه الشرب بالقاهرة
مصطفى مدبولي

تابع موقع مصر 365 استعراض وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور “مصطفى مدبولي” خلال اجتماع عقد اليوم لبحث مشروعات مياه الشرب في “محافظة القاهرة”، كما تم استعراض ما يحتاجه محافظة القاهرة خلال الفترة القادمة وخصوصا فيما يتعلق بأعمال الإحلال والتجديد للشبكات مياه الشرب المتهالكة.

وصرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة أن محافظة القاهرة لا تحتاج إلى استثمارات جديدة في محطات المياه، ولكن في حاجة إلى ضخ استثمارات من مجال إحلال وتجديد شبكات المياه القائمة، بحيث يتم العمل على تنفيذ مشروع كامل من خلال مراحل لإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب القائمة في محافظة القاهرة.

وأوضح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بإشادته بتجربة “شركة مياه القاهرة” في مجال العمل على تقليل الفاقد من مياه الشرب وترشيد استهلاك المياه، وطالب جميع شركات مياه الشرب من العمل على تطبيق التجربة من أجل المحافظة على مياه الشرب التي يتم إنتاجها، بالإضافة إلى العمل على ترشيد استهلاك الطاقة، والعمل على ضبط جودة مياه الشرب.

وأشار رئيس شركة القاهرة لمياه الشرب المهندس “مصطفى الشيمي” أن عدد محطات المياه التي تقوم على خدمة محافظة القاهرة حوالي ثلاثة عشر محطة مياه تقوم بخدمة اثنين عشرين شبكة، وتخدم أكثر من 10,7 مليون نسمة إلى جانب ستة مليون زائر، وأشار أن متوسط كمية مياه الشرب التي يتم إنتاجها هي حوالي 6,4 مليون متر مكعب في اليوم الواحد، وأوضح أن متوسط نصيب الفرد من استهلاك المياه يصل إلى 273,5 لتر في اليوم الواحد.

صرح المهندس “مصطفى الشيمي” أن “شركة القاهرة لمياه الشرب” قامت بتنفيذ مشروع ضخم من أجل ربط شبكات مياه الشرب مع بعضها البعض من أجل العمل على ضمان الاستدامة الآمنة لمستوى “خدمات مياه الشرب” من أجل توصيل مياه الشرب إلى جميع المناطق التي تقوم على خدمتا “شركة القاهرة لمياه الشرب”.

وصرح المهندس “مصطفى الشيمي” أن شركة القاهرة لمياه الشرب تقوم على خدمة جميع المناطق التابعة للشركة بكفاءة عالية، كما استطاعت الشركة على نقل وتوفير مياه الشرب من وإلى جميع المناطق التي تخدمها في محافظة القاهرة.

أقرا المزيد “كمال الدالي” يتفقد المعدات التي قام “مياه الشرب الجيزة” بشرائها استعداداً للشتاء