“ونس” يفوز بجائزة التانيت البرونزي في الدورة 28 من أيام قرطاج السينمائية
فيلم ونس

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها الفنان “عبدالرحمن أبو زهرة” بعد أن حصل فيلم “ونس” على جائزة التانيت البرونزي في الدورة الثامنة والعشرين من أيام قرطاج السينمائية، وهذا يعد الظهور الأول للفنان “عبدالرحمن أبو زهرة” عقب وصوله من الدولة التونسية.

وشارك الفنان “عبدالرحمن أبو زهرة” في “فيلم ونس” تشجيعاً منه للشباب الموهوبين، وصرح الفنان قائلاً “قرأت النص، وأعجبت به جداَّ، من حيث طريقة سرد تفاصيل العلاقة الزوجية من الشباب في منتصف العمر، ونهاية خريف العمر، هي أشبه ما تكون بقصتي الحقيقية مع زوجتي”.

وأوضح الفنان “عبدالرحمن أبو زهرة” أن فيلم ونس افتتح العروض القصيرة في مسابقة أيام قرطاج، وفيلم ونس من بطولة الفنان “عبدالرحمن أبو زهرة”، والفنانة رجاء حسين، حيث تدور أحداث الفيلم الذي هو عبارة عن عمل إنساني عن علاقة زوجين تقدم بهما العمر ويفقد كل منها الأخر، و”فيلم ونس” من إخراج “أحمد نادر”.

وصرح الفنان “عبدالرحمن أبو زهرة” أنه لم يطلب تعديل أو حذف أو تغيير أي مشهد في “فيلم ونس” حيث أن مخرج الفيلم “أحمد نادر” هو مؤلف الفيلم في نفس الوقت، وكتبه على قدر عالي من الحرفية، وأوضح الفنان “عبدالرحمن أبو زهرة” أنه في بعض الأحيان يتدخل من أجل إجراء بعض التعديلات أو التغييرات أو في التأليف عندما لا يشعر تجاه النص بالراحة، حيث يتدخل مع مخرجي الأعمال الفنية من أجل إجراء بعد التعديلات، ولكنه في “فيلم ونس” لم يطلب تغيير أي جملة أو نص من الفيلم، وصرح أن الفيلم تم كتابة قصته باحترافية عالية للغاية.

وصرح الفنان “عبدالرحمن أبو زهرة” أنه كان يتوقع حصول “فيلم ونس” على جائزة وخصوصا أنه أعطى الشخصية ما تستحق من الجهد، وكان يتعامل مع الفيلم كأنه فيلم روائي طويل، حيث أن فيلم ونس هي فيلم قصير، حصل على جائزة التانيت البرونزي في الدورة الثامنة والعشرين من أيام قرطاج السينمائية.

وقام مخرج الفيلم “أحمد نادر” بعرض الفيلم بما يعادله من مشاهد من فيلم “حبيبتي” الذي قام ببطولته الفنان محمود ياسين، والفنانة الراحلة فاتن حمامة، ليتم عرضه بالتوازي مع قصة الزوجية في فيلم ونس.

أقرا المزيد “ذي أتلانتيك” تعد فيلم عن سيدة داعش الأولى