أخبار مصر

الحقيقة وراء انسحاب الأمراء السعوديين من منتدي أفريقيا 2017

وزيرة الاستثمار أعربت عن أسفها مما تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام، حول انسحاب بعض من الأمراء السعوديين المتحفظ عليهم في وقائع الفساد من منتدي أفريقيا 2017.

وطلبت الوزيرة من مصادر مسؤولة في الوزارة بالتأكد من صحة هذه المعلومات وتحري الدقة، قبل نشر أي أخبار، مؤكدة أن هذا المؤتمر مهتم بالشؤون الأفريقية، وجميع المشاركين والمتحدثين من الدول الأفريقية، وهو ما يوضحه الاسم الموجود علي الموقع الإلكتروني.

حيث يعقد مؤتمر أفريقيا 2017 تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2017، والذي يقام في مدينة شرم الشيخ، ويتولى تنظيم هذا المؤتمر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي لجمهورية مصر العربية، ووكالة الاستثمار الإقليمية  التابعة للكوميسا.

ويرتكز انعقاد هذا المؤتمر علي النجاح الذي حققه مؤتمر أفريقيا 2016، والذي شارك في ستة رؤساء، ويزيد عن ألف ممثل من 45 دولة، ويتميز هذا المؤتمر في هذا العام بعقد جلسات حوارية مع الرؤساء الأفارقة، وأيضا الرئيس التنفيذي للمؤتمر، وهذا بالإضافة إلى تنظيم يوم رواد الأعمال للشباب.

اقرأ أيضا البرعي: توقف الاستثمار السعودي في مصر يسبب أزمة بطالة ويجب ان تستعد الحكومة لها

ويعتبر مؤتمر أفريقيا 2017 منصة للأعمال الرائدة في عقد شراكات جديدة، والالتقاء بالمستثمرين، وتحقيق الأهداف علي مستوى الأعمال التجارية في أفريقيا.

كما كتبت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار علي الموقع الإلكتروني لمنتدى أفريقيا 2017 ، وقالت أنها سعيدة أن مصر سوف تستضيف منتدى أفريقيا مرة أخرى، لكي نساعد في تنشيط الاستثمار في القارة الإفريقية، وأن هذا المؤتمر سيكون بمثابة بوابة لتعزيز الاستثمار والتعاون عبر الحدود في القطاع الخاص، وأن الاتفاق الثلاثي بين الكوميسا والجماعة الإنمائية للجنوب الأفريقي والجماعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، الذي انعقد في شرم الشيخ في  سنة 2015، يعد أكبر كتلة تجارية في قارة افريقيا، حيث وصل عدد البلدان التي بلغ إجمالي الناتج المحلي فيها إلى ما يقرب من 1.2 تريليون دولار، ليسجل نحو 620 مليون دولار للمستهلكين.

وتؤكد الوزيرة أن مصر أطلقت مؤخرا قانون الاستثمار الجديد والذي يشكل حجر الزاوية في أجندة الإصلاح الاقتصادي في مصر، وعلاوة علي ذلك قمنا بزيادة الاستثمارات بنسبة 61% في عام 2016، وتم تخصيص رأس المال لمشاريع البنية التحتية والطاقة في جميع أرجاء البلاد، وهذه الجهود تسير مع التزامنا بالعمل كبوابة استراتيجية لإفريقيا والعالم كله.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى