أخبار مصر

السيسي مؤكدا: لا أحد يجرؤ على المساس بنصيب مصر من مياه النيل

أعلن الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” خلال الكلمة التي ألقاها اليوم في حفل افتتاح مشروع الاستزراع السمكي في بركة غليون، أنه لا يقوى أحد أبدا على المساس بحق مصر في مياه النيل، مضيفا أنه قد سبق وتحدث مع المسؤولين في إثيوبيا والسودان حول مشروع سد النهضة من قبل.

كما وأضاف السيسي خلال الكلمة التي ألقاها أن مياه النيل والتي تروي مصر هي من صنع الله عز وجل، وبالتالي فإن لا يحق لأي دولة من الدول أن تمس نصيب مصر من تلك المياه، ذلك لأنها هبة من الله عز وجل ولنا كامل الحق فيها بِدون نقصان.

وكان السيسي اليوم قد قدم إلى محافظة كفر الشيخ وذلك لحضور حفل افتتاح مشروع المدينة السمكية بركة غليون للاستزراع السمكي، والذي تصل مساحته وفقا للتصريحات التي وردت إلينا بخصوص هذا الشأن إلى 12 ألف فدان، تم تقسيمها  على مجموعة من المراحل، تصل مساحة المرحلة الأولى من المشروع إلى نحو 3 فدان.

وأضافت التصريحات التي وردت إلينا أن المشروع عبارة عن مفرخ أسمَاك وجمبري، حيث يضم المشروع حوالي 2 مليار يرقة جمبري بالإضافة إلى 20 مليون أصبعيّة أسماك بحرية، هذا بجانب المزرعة التي تم تخصيصها لإنتاج الأسماك البحرية والتي تحتوي على 453 حوض تم تخصيصه لتربية الأسماك.

هذا بجانب أحواض التحضين والتي وصلت أعدادها إلى 155 حوض، وتصل الطاقة الإنتاجية لهذه الأحواض إلى نحو 3 آلاف طن أسماك لكل دورة، هذا وتضم مزرعة إنتاج الجمبري عدد من الأحواض يصل إلى 655 حوض تم تخصيصها للتربية.

جاء هذا خلال التصريحات التي وردت إلينا بخصوص مشروع المَزرعة السمكية الكبرى والذي قام السيسي بافتتاحه اليوم في محافظة كفر الشيخ، هذا بجانب تفاصيل الكلمة التي ألقاها السيسي، والتي تحدث خلالها عن نصيب مصر من مياه النيل وموقفها من سد النهضة الذي تقوم إثيوبيا بإنشائه.

هذا وما ترتب على هذا من العديد من التوقعات السلبية التي وردت إلى الكثير، هذا بجانب المخاوف التي تمكنت من السيطرة على البلاد بالكامل جراء هذا الأمر.

اقرأ أيضا:

  1. مبارك: هناك مصريين قدموا الدعم لإثيُوبيا لبناء سد النهضة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى