أخبار مصر

“نانا زويل” أحد الأشخاص طلب 4 مليار جنيه لعدم تغيير اسم “مدينة زويل”

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلت بها شقيقة العالم الراحل الشهير أحمد زويل “نانا زويل” حيث أعرب عن مخاوفها الكبيرة بسبب تغيير اسم “مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا”، حيث أن هناك معلومات يتم ترددها في هذا الصدد عن تغيير اسم “مدينة زويل” إلى “مدينة مصر للعلوم والتكنولوجيا”.

وأشارت “نانا زويل” أن “مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا” جاء ت نتيجة سنوات من الكفاح والجهد لشقيقها العالم الكبير الراحل “أحمد زويل” وهي نتاج عمله لمدة خمسة عشر عام، حيث وصل خلالها العالم الراحل العديد من الجهود من أجل هذا الصرح الكبير.

وصرحت “نانا زويل” خلال مداخلة تليفونية من خلال برنامج “مساء دي إم سي” الذي يتم إذاعته على القناة الفضائية “دي إم سي الفضائية” الذي تقدمه الإعلامية “إيمان العاصي” حيث أوضحت “نانا زويل” أن هناك تعتيم بالنسبة لهذا الموضوع ليتم تغيير اسم “مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا”، وذلك دون علم مجلس أمناء جامعة زويل، وطرحت “نانا زويل” سؤال وهو “لصالح من يتم تغيير اسم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا؟”.

وأشارت “نانا زويل” أنه لماذا سيتم الشروع في تعديل أسم “مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا” والأهم أن ظهر هذا في تعتيم وفي سرية تامة، حيث أشارت أنه فور علمها بالموضوع أجرت بعض المداخلات مع بعض المحبين لأخي على المستوى الشخصي حيث كان الرد “مش ممكن، لا نعلم” فكانت المفاجأة أن الموضوع تم إصداره من “مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا” إلى “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي” وبعدها تم عرضه على “مجلس الوزراء” وفي طريقه إلى “مجلس النواب المصري”.

وأضافت “نانا زويل” أنه لم تظهر في الإعلام لكن في الوقت الحالي أنها تشعر بالمسؤولية حيث أن هذه ليست قضية شخصية بل هي قضية مصر بأكملها، حيث أن “أحمد زويل” هو جزء من جمهورية مصر العربية، وإضافة إلى مصر، بالإضافة إلى كونه رمز عالمي.

وأوضحت “نانا زويل” أن بعد رحيله بعدم يتم ترحل اسمه عن “مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا” ويوضع بين قوسين فهذا لا يليق بعالم عظيم مثل “أحمد زويل” وصرحت “أحد الأشخاص طلب دفع مبلغ 4 مليار جنيه لعدم تغيير اسم مدينة زويل”

أقرا المزيد “عميد كلية طب المنصورة” يكشف حقيقة انسحاب دفعة كاملة من امتحان الجراحة

https://youtu.be/0WoF8w8S5bw?t=140

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى