أخبار مصر

تعرف علي عقوبات قانون المرور الجديد وموعد تفعيله بالشارع المصري

تسعي الحكومة دائما إلى وضع القوانين التي تناسب المواطن المصري، وذلك من خلال التعاون المشترك من خلال مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، مع مجلس النواب الحالي، يأتي ذلك في إطار قانون المرور الجديد حيث تم الموافقة علية من قبل مجلس الوزراء المصري، وبعد ذلك تم توجيه الى مجلس النواب ليتم المراجعة ومناقشة المشروع الجديد وبعد ذلك الموافقة عليه، ليتم تنفيذه في الشارع المصري.

وبالفعل قام مجلس النواب الحالي بمناقشة مشروع قانون المرور الجديد، وخلال الجلسة أكد محمد بدوى دسوقى، والذي يشغل منصب عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أنه سوف يتم تفعيل قانون المرور الجديد من قبل البرلمان اولا ومن بعد ذلك يتم توجيهه إلى الجهات المختصة التنفيذية وذلك من أجل تطبيق القانون علي المواطنين، مؤكدا أن فترة والقانون سوف تحتاج إلى عدة شهور، وأشار إن القانون الحالي سيظل مسيطر علي الشارع المصري لحين الانتهاء من مناقشة قانون المرور الجديد و تفعيله من قبل مجلس النواب.

ونص قانون المرور الجديد علي العقوبات والغرامات، وناشدت وزارة الداخلية المواطنين بالالتزام بالقانون المرور الجديد واتباع النصائح والتعليمات الموضحة لتجنب العقوبات والغرامات، وسوف نقوم بعرض لكم الغرامات والعقوبات لقانون المرور الجديد:

مخالفات عقوبتها المحددة سوف تصل إلي الحبس مدة لا تزيد عن ثلاث شهور وغرامة مالية لا تقل عن 100 جنيه ولا تريد عن 500 جنيه أو تطبيق عقوبة الحبس والغرامة سويا، كل من يرتكب المخالفات التالية:

  1. يتعرض سائق السيارة إلى الحبس أو دفع غرامة في حالة قيادة السيارة بسرعة كبيرة تتجاوز الحد الأقصى المسموح بية للسرعة المقررة في الطريق.
  2. في حين قيادة سيارة غير مرخصة، أو رخصة سائق السيارة غير سارية وتنتهي الصلاحية، أو تم سحب الرخصة من قائد السيارة وتم سحب اللوح المعدني التابع للسيارة، كل هذا يعرض للحبس أو الغرامة المالية
  3. في حين قيادة السيارة بدون الرخصة الخاصة بها أو برخصة لا تجيز قيادة تلك السيارة.
  4. في حين قيادة السيارة بدون فرامل، أو جميع الفرامل أو إحداها غير صالحة للاستخدام.
  5. في حين تعمد قائد السيارة علي إعطاء بيانات غير موثقة وغير صحيحة.
  6. في حين تعمد صاحب السيارة تعطيل الحركة المرورية بالشارع المصري.

اقرا ايضا:

تعرف علي ابرز ما جاء لقانون المرور الجديد

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى