أخبار مصر

“مي عبدالحميد” تعلن عن قيمة دعم صندوق التمويل العقارى لوحدات الإسكان الاجتماعي

الكثير من الحاجزين في مشروع الوحدات السكنية في مشروع الإسكان الاجتماعي المقدم من “وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة” عن أخر إجراءات حجز وحداتهم السكنية، وكذلك قيمة التمويل والدعم الذي سيتم تقديمه من قبل “صندوق التمويل العقاري”.

وتابع موقع مصر 365  التصريحات التي أدلت بها رئيس صندوق التمويل العقاري والمدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي “مي عبدالحميد” أن حساب تكلفة التمويل المقدم إلى دعم الوحدة السكنية سيتم عن طريق معرفة الجهات التي تقوم بتمويل الوحدات السكنية تبعاً لشروطها، وأضافت أن الحد الأقصى لدخل الفرد الأعزب حوالي ألفين وخمسمائة جنيه شهرياً، أما بالنسبة للحد الأقصى للشخص المتزوج تكون ثلاثة آلاف وخمسمائة جنيه شهرياً في الإعلانات السابقة التي تم التصريح بها لمشروع الإسكان الاجتماعي.

وأوضحت رئيس صندوق التمويل العقاري أن الحد الأقصى لدخل الأعزب ثلاثة آلاف وخمسمائة جنيه شهرياً، أما بالنسبة إلى المتزوج فيبلغ الحد الأقصى حوالي أربعة آلاف وسبعمائة وخمسين جنيهاً شهرياً ضمن ما جاء في الإعلان التاسع من مشروع الإسكان الاجتماعي بعد التعديلات التي تم إجرائها من قبل “البنك المركزي المصري”.

كما صرح الدكتورة “مي عبدالحميد” أن الحد الأقصى الذ يتم السماح به أن يتم تسديد خمسين في المئة من قيمة الوحدة السكنية في مشروع الإسكان الاجتماعي على أن يكون الحد الأدنى خمسة عشر في المئة، وأشارت المدير التنفيذي صندوق التمويل الاجتماعي أن القسط الشهري لا يتجاوز خمسة وعشرين في المئة من قيمة الدخل.

وأوضحت رئيس صندوق التمويل العقاري والمدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي أنه في حالة وجود شريك متضامن زوجة أو زوج يتم جمع إجمالي الدعم من كلا الطرفين، كما صرحت أن حساب تكلفة تمويل الوحدة السكنية المطروحة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي يتم تبعاً للجهة التي ستقدم الدعم تبعاً لشروط التابعة للتمويل.

وأكدت رئيس صندوق التمويل العقاري والمدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي أن الحد الأقصى المسموح لحاجز الوحدة السكنية التابعة لمشروع الإسكان الاجتماعي تكون بنسبة خمسين في المئة من قيمة الوحدة السكنية على أن يكون الحد الأدنى من المقدم المسموح به للوحدة السكنية حوالي خمسة عشر في المئة من قيمة الوحدة السكنية.

أقرا المزيد “مي عبدالحميد” تعلن 5 حالات يتم فيها سحب وحدات “الإسكان الاجتماعي”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى