أخبار مصر

“التموين” تعلن عن منظومة جديدة للبطاقات الذكية أول يناير 2018

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها المتحدث الرسمي باسم “وزارة التموين والتجارة الداخلية” حيث أكد أن هناك منظومة جديدة للبطاقات التموينية الجديدة التي سوف تبدأ في أول شهر يناير المقبل من العام الجديد 2018، وشدد المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية أن المنظومة الجديدة ستكون في مصلحة المواطن المصري.

وأوضح الدكتور عمرو عبدالمنعم مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق صرح أنه تم اتخاذ قرار حيث أن هناك طريقة جديدة ليتم من خلالها إدارة منظومة البطاقات التموينية الذكية، حيث أن وزارة التموين والتجارة الداخلية ستبدأ بتطبيق هذه المنظومة الجديدة في بداية العام الجديد 2018.

وأكد عمرو عبدالمنعم مدكور أن المنظومة التموينية الجديدة ستنهي مشاكل المواطنين المتمثلة في بدل تلف أو بدل فائد والذهاب إلى دفع حوالة إلى جانب مثل هذه المشاكل التي يعاني منها المستفيدين من البطاقات التموينية الذكية.

وصرح المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية ممدوح رمضان أن وزارة التموين ستكون هي المسؤول عن مراحل إدارة البطاقات المختلفة حيث أن مركز معلومات وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع مركز معلومات وزارة الإنتاج الحربي ليكون هما الإدارة المنفذة لإدارة البطاقات التموينية الذكية.

وأوضح ممدوح رمضان أن الوزارة تهدف إلى تحسين مستوى الخدمة المقدمة إلى المواطن المصري، بشكل جيد وسليم، وأوضح أن الوقت الحالي هو مرحلة تصويب لبعض الأمور حيث هناك مفاوضات مع بعض الشركات المشغلة لبطاقات التموين ليتم الطلب منهم حيث يتم تحديد دورة عمل لخدمة المواطن حتى لا تزيد عن سبعة أيام وسبعة أيام أخرى في الإنتاج الحربي حيث أن المواطن لا يستطيع أن يتقدم بخدمة وليس لدية موعد عن بدء الخدمة.

وأوضح ممدوح رمضان أن هناك مشاكل عالقة ومتأخرة ليتم تحديد دورة مستندية، وإجراءات عمل محددة ليتم من خلالها إنهاء سيتم تعويض المستهلك عن الفترة التي قضاها قبل الحصول على البطاقة، وأوضح أن التعويض أي مواطن لديه مشكلة في بطاقة التموين قبل التوجه إلى مركز الخدمة تلقائياً لابد أن يعطي من قبل مركز التموين ما يفيد بوقف تسليم البطاقة ليتم صرف الخبر له.

أقرا المزيد بالمستندات وزير التموين يصدر قرار بشأن حافز الضبطية القضائية للعاملين بديوان الوزارة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى