تعرف علي مواعيد طرح كراسة شروط التقديم في المرحلة الثالثة لمشروع دار مصر 2017
مشروع دار مصر

أنشأت وزارة الإسكان العديد من المشروعات السكنية المتنوعة سواء مشروع الإسكان الاجتماعي والإسكان المتميز أو الإسكان الأكثر تميزا في جميع المدن الجديدة بكافة محافظات مصر بهدف توفير الوحدات السكنية والأراضي للطبقة المتوسطة ومحدودي الدخل من أبناء الشعب المصري مقابل أسعار رخيصة.

وقالت وزارة الإسكان أنها سوف تطرح كراسة شروط التقدم لحجز الوحدات السكنية المطروحة في المرحلة الثالثة من مشروع دار مصر خلال أيام قليلة كما أنها سوف تكشف عن موعد توفرها في جميع فروع بنك التعمير والإسكان بكافة محافظات مصر و بكافة فروع هيئة البريد المصري حتى يستطيع المتقدمين الحصول عليها للتقديم.

وأضافت الوزارة أنها جعلت أسعار الشقق السكنية في المرحلة الثالثة من مشروع دار مصر مختلفة عن المرحلتين السابقتين حيث سوف تزداد الأسعار بنسبة 40% إلى 50% مقارنة بالأسعار السابقة لافتة أن سعر المتر في الوحدات السكنية الجديدة بتلك المرحلة سوف يتراوح بين مبلغ 5 إلي 6 آلاف جنيه مصري و يرجع السبب الرئيسي في زيادة أسعار الوحدات السكنية بتلك المرحلة إلى ارتفاع سعر صرف العملة الأجنبية.

اقرأ أيضا .. “مي عبدالحميد” تعلن عن قيمة دعم صندوق التمويل العقارى لوحدات الإسكان الاجتماعي

وأشار مصدر مسئول بوزارة الإسكان أن الوحدات والشقق السكنية المطروحة في المرحلة الثالثة من مشروع دار مصر سوف تكون في 6 مدن جديدة بعدد من المحافظات ومن ضمنهم مدينتي القاهرة الجديدة والمنيا الجديدة والعبور والشروق والشيخ زايد والسادس من أكتوبر لافتا إلي أن مساحة تلك الشقق تبدأ من 115 متر مربع.

وأضاف المصدر بأن وزارة الإسكان سوف تطرح تلك الشقق السكنية بهذه المرحلة بعد تنفيذ جميع التشطيبات بها وذلك علي عكس ما قامت به الوزارة في المرحلتين السابقتين حيث كانت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تعلن عن بدء حجز الوحدات السكنية قبل الانتهاء من تشطيبها مما يؤدي إلي تأخر موعد تسليم الحاجزين لوحداتهم السكنية والتسبب بوقف حال المواطنين الحاجزين لها.

والجدير بالذكر أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قد أوضحت وقت سابق أن المرحلة الثالثة من مشروع دار مصر سوف يطرح بها 15 ألف شقة سكنية ذات تشطيب كامل مشيرا إلى الانتهاء من تنفيذ ما يقرب من 40% من عدد هذه الشقق السكنية.