أخبار مصر

“قانون المرور” تضمن عقوبات رادعة للسير عكس الاتجاه والقيادة بدون فرامل تعرف عليها

تابع موقع مصر 365 قيام “إدارة المرور” في جمهورية مصر العربية بإدراج “قانون المرور الجديدة” رغبة في الحفاظ على أرواح المواطنين، حيث أقر قانون المرور الجديدة عقوبات رادعة لمخالفتي هما مخالفة “قيادة السيارة بدون فرامل صالحة”، و مخالفة “السير عكس الاتجاه”، حيث أن هاتان المخالفات تعرض أرواح المواطنين للخطر.

ويعد “قانون المرور الجديدة” رادع للعديد من المخالفات التي تعد تهاون في أرواح المواطنين المصريين في الشوارع، بالإضافة إلى إجبار وإلزام جميع قائدي السيارات بالالتزام بقواعد المرور السليمة الهادفة إلى حماية الأرواح في الوطن المصري.

وقد نص قانون المرور الجديدة على عقوبة “القيادة بدون فرامل” حيث أقرت المادة رقم خمسة وسبعين من قانون المرور فقرة على “عقوبات المخالفين” إذا كانت السيارة بدون فرامل يستوجب الغرامة وهي لا تقل عن ثلاثمائة جنيه مصري، ولا تزيد عن آلاف وخمسمائة جنية مصري، بالإضافة إلى الحبس مدة لا تزيد عن ستة أشهر أو إحدى العقوبتين”.

أما بالنسبة إلى عقوبة “مخالفة السير عكس الطريق” فقد نصت المادة رقم ستة وسبعين مكرر بشأن قانون عقوبات المرور أنه في حال وقع سائق السيارة في تلك المخالفة، ونتج عنها وفاة أو إصابة أو حادث يغرم المخالف من عشرة آلاف جنيه مصري إلى خمسة عشر آلاف جنيه مصري مع حبس المخالف لمدة عام، كما أقرت “المادة العقوبات على المخالفين غرامة تتراوح ما بين ثلاثة آلاف إلى عشرة آلاف جنيه مصري.

كما نص قانون المرور الجديدة أنه في حالة ارتكاب مخالفة “السير عكس الاتجاه” أو  مخالفة “قيادة السيارة بدون فرامل” أن يتم سحب رخصة القيادة، والعمل على إلغائها مع سحب رخصة تسيير المركبة وهذه في حالة ارتكاب مخالفة السير بدون فرامل”.

كما نص “قانون المرور الجديدة” حتى تكون العقوبة رادع بالنسبة إلى مخالفتي “السير عكس الاتجاه”، وقيادة السيارة بدون فرامل حتى تكون رادعة بالإضافة إلى تعرض مرتكبها لدفع الغرامة والحبس أن تلك المخالفتين لا يوجد فيها تصالح كما نص عليه قانون المرور الجديدة، لتكون العقوبة رادعة حاسمة بالإضافة إلى الحفاظ على أرواح المواطنين في الدولة المصرية.

أقرا المزيد تعرف علي عقوبات قانون المرور الجديد وموعد تفعيله بالشارع المصري

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى