أخبار مصر

“برلماني” يصدر أول رد فعل حيال تعرض “الشعراوي” للإساءة من قبل “فريدة الشوباشي”

تابع موقع مصر 365 أول تصريح برلماني على القضية التي شغلت الرأي العام المصري حيث قامت الكاتبة “فريدة الشوباشي” بالهجوم والنقد الغير مبرر على الشيخ إمام الدعاة “محمد متولي الشعراوي” حيث اتهمت الكتابة الشيخ بأنه عديم الوطنية، وأنه يعد مصدر من مصادر الفتنة في جمهورية مصر العربية على حد تعبيرها، مما أثار غضب العديدين داخل المجتمع المصري.

وتم تقديم بلاغ إلى “النائب العام المصري” ضد الكتابة “فريد الشوباشي” على تصريحاتها وهجومها الغير مبرر على الشيخ “محمد متولي الشعراوي” وتم اتهامها فيه بتهمة “ازدراء الأديان”، وفي جلسة أمس الموافق يوم الأحد التاسع عشر من شهر نوفمبر الجاري داخل مجلس النواب المصري حيث كان أول رد فعل برلماني تجاه الكاتبة “فريدة الشوباشي”.

حيث قام النائب “أحمد الطحاوي” بضرورة التحرك السريع ليتم إصدار قانون مصري يحمي رموز الدولة المصرية، بعد أن تعرض إمام الدعاة الشيخ “محمد متولي الشعراوي” للهجوم الغير مبرر من الكاتبة “فريد الشوباشي”، حيث يعد الشيخ “محمد متولي الشعراوي” من أبرز الرموز الدينية في جمهورية مصر العربية.

وأشار النائب “أحمد الطحاوي” أن الشيخ “محمد متولي الشعراوي قد تعرض للإساءة، وتساءل النائب عن “كيف يتم إهانة أحد كبار الدعاة بهذا الشكل ونحن صامتون؟ دون أن نبدي أي رد فعل” على حد تعبير النائب “أحمد الطحاوي” خلال الجلسة البرلمانية التي انعقدت أمس في البرلمان المصري.

وطالب النائب “أحمد الطحاوي” مجلس النواب المصري باستنكار الإساءة التي تعرض لها الشيخ “محمد متولي الشعراوي” من قبل الكاتبة “فريدة الشوباشي” أن يعلن عن هذا بشكل رسمي، ويتم بأسرع وقت إصدار قانون يحمي رموز الدولة المصرية من التعرض للإساءة.

والجدير بالذكر أن المستشار “نبيل أحمد صادق” النائب العام المصري قد تلقى بلاغاً من المحامي بالنقض والدستورية العليا سمير صبري باعتباره وكيل ورثة الإمام الراحل “محمد متولي الشعراوي” حيث قاموا برفع دعوى قضائية ضد الكاتبة “فريدة الشوباشي” التي قامت توجه انتقاد غير مبرر وإساءة إلى الشيخ “محمد متولي الشعراوي”.

حيث أن فريدة الشوباشي صرحت “إن الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي كان أداة لتفتيت الوطن وإثارة الفتنة”، وأضافت “الله لا يسامح السادات الذي أتى لنا بمحمد متولي الشعراوي، والذي سجد شكراً لله بعد هزيمة مصر في حرب 1967م”.

أقرا المزيد الإعلام يفتح تحقيقاً عاجلاً بشأن حلقة المذيعة بسمة وهبة مع فريدة الشوباشي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى