أخبار مصر

“الإنتاج الحربي” تعلن عن طموحها في تصنيع سيارة مصرية بالتعاون مع شركة صينية

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها وزير الإنتاج الحربي اللواء “محمد العصار” حيث أعرب أن وزارة الإنتاج الحربي لديها طموح من أجل أن يتم تصنيع سيارة مصرية، وأضاف أن وزارة الإنتاج الحربي تسعى إلى المشاركة مع إحدى الشركات القائمة في الدولة الصينية من أجل التعاون في مجال صناعة سيارة مصرية إلى جانب أعمال تجميع السيارات.

وأضاف اللواء محمد العصار أن مثل صناعة السيارات التي تأخذ وقت لكي يتم تطبيقها على أرض الواقع في جمهورية مصر العربية، وأوضح أن هناك تعاون بين “وزارة الإنتاج الحربي” وبين عدد كبير من الدول المصنعة للسيارات.

أوضح اللواء “محمد العصار” أن هناك تعاون بين وزارة الإنتاج الحربي وبين العديد من الشركات العالمية التي تعمل في مجال تصنيع السيارات من الشركات الصينية، والشركات الفرنسية، والشركات الكورية، والشركات الروسية، وشركات التابعة إلى شركة بيلاروسيا، والشركات المجرية.

وأكد اللواء “محمد العصار” أن الشركات التابعة إلى وزارة الإنتاج الحربي لديها من الإمكانيات التكنولوجية ما يؤهلها إلى العمل على تعميق مجال التصنيع المحلي في العديد من الصناعات وليس في مجال صناعة السيارات فقط.

وأوضح اللواء “محمد العصار أن وزارة الإنتاج الحربي تتعاون مع جميع الجهات من أجل إنتاج “التكنولوجيا الجديدة” وأشار إلى أن “وزارة الإنتاج الحربي” لديها استعداد تام من أجل التعاون مع جميع الدول وكذلك الجهات التي ستدعم المجال الصناعي التكنولوجي في جمهورية مصر العربية.

والجدير بالذكر أن صناعة السيارة تعد حلم صناعي مصري يسعى إلى التحقيق على أرض الواقع، ولكن في مجال صناعة السيارات تقوم الدولة المصرية باستيراد أجزاء السيارات والعمل على تجميعها فقط داخل جمهورية مصر العربية، ودون إجراء تصنيع أي جزء من أجزاء السيارة الذي يأتي مصنع في الخارج على أن تبدأ عمليات التجميع فقط في جمهورية مصر العربية.

وصرح اللواء “محمد العصار” أن وزارة الإنتاج الحربي لديها طموح قوي في العمل على تصنيع سيارة مصرية، وأشار أن وزارة الإنتاج الحربي تسعى من أجل قيام تصنيع سيارة مصرية بالتعاون مع إحدى الشركات القائمة في الدولة الصينية والعاملة في مجال تصنيع السيارات من أجل تصنيع سيارة مصرية إلى جانب القيام بأعمال تجميع السيارات.

أقرا المزيد خبير اقتصادي يؤكد أن الاستغناء عن 100 منتج مستورد بتصنيعه ينتج عنه إصلاح اقتصادي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى