أخبار مصر

“شريف إسماعيل” يتفقد “المعرض الثاني للحرف اليدوية” بأرض المعارض

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس “شريف إسماعيل” حيث صرح أن الحكومة المصرية مهتمة بمجال “الصناعات اليدوية” حيث أن هناك تشريعات تهدف إلى تنمية هذه المهارات اليدوية، وأوضح أن معرض الحرف اليدوية على حد تعبير رئيس الحكومة “حاجة تشرف”.

وأوضح المهندس “شريف إسماعيل” خلال تصريحاته الصحفية عقب قيامه بتفقد معرض الحرف اليدوية أن معرض الذي أقيم اليوم الموافق يوم الاثنين العشرين من شهر نوفمبر الجاري يتمتع بالذوق الرفيع، ويمكن أن يتم تصدير المنتجات المصنعة فيه إلى خارج جمهورية مصر العربية.

أضاف رئيس الحكومة المصرية أنه يأمل أن تكون المعروضات اليدوية مستمرة وبصفة دائمة مستدامة وليس كل عام فقط، وأوضح رئيس الحكومة المصرية أن هناك اهتمام كبير من الدولة المصرية بكل الحرف والصناعات اليدوية، وأشار أن هناك حوالي 1,8 تريليون جنيه مصري تعد هي حجم الاقتصاد الغير رسمي في جمهورية مصر العربية.

وحضر اليوم رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس “شريف إسماعيل” إلى أرض المعارض ليقوم بجولة تفقدية “للمعرض الثاني للحرف اليدوية” المقام اليوم الموافق يوم الاثنين العشرين من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017، ويقوم على تنظيم المعرض “غرفة الحرف اليدوية التابعة إلى اتحاد الصناعات”، والمجلس التصديري للحرف اليدوية، وكذلك “جمعية اكسبولينك” حيث يشارك في المعرض الثاني للحرف اليدوية حوالي مائتين عارض من مختلف مجالات الصناعات اليدوية، وحوالي مائة وخمسة وستين شركة مصرية.

ويتم إقامة “المعرض الثاني للحرف اليدوية” ليكون الهدف منها هو كسب الذوق العام لجميع المشاركين في جمهورية مصر العربية وخارج جمهورية مصر العربية للعمل على تعزيز “قيمة المنتجات اليدوية” التي تنتج في الدولة المصرية.

والجدير بالذكر أن الصناعات اليدوية المصرية تعد من الصناعات التراثية، حيث أن من أبرز الصناعات اليدوية في جمهورية مصر العربية هي صناعة السجاد والكليم التي توارثها الأجيال، حيث يتميز السجاد اليدوي بالجمال والدقة والمتانة، كما أن هناك صناعة الخوصيات التي يتم تصنيعها على شكل مفارش مستطيلة تفرش على الأرضيات، بالإضافة إلى صناعة الحدادة التي مازالت من الحرف القديمة الصامدة إلى الوقت الحالي.

أقرا المزيد شركة إنبي للبترول تنظم معرض “الصناعات اليدوية” بمشاركة غرفة صناعة الحرف اليدوية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى