أخبار مصر

تحذير من “الإدارة العامة للمرور” إلى جميع قائدي المركبات

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها مسؤول مركز العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للمرور المقدم” أحمد شوري” حيث أعلن أن جميع غرف عمليات إدارات المرور أعلنت عن رفع حالة الطوارئ مع التحذيرات الصادرة من “هيئة الأرصاد الجوية” التي أعلنت عن سقوط أمطار على الطرق السريعة، وكذلك الطرق الساحلية واستمرار ظهور الشبورة المائية.

وأمر وزير الداخلية “مجدي عبدالغفار” بالتدخل السريع من أجل حماية أرواح المواطنين وكذلك متابعة ومراقبة جميع الطرق والمحاور الرئيسية بسبب الطقس السيئ.

وشدد مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة اللواء “علاء الدجوي” على مركبي السيارات الالتزام بقوانين السير والمرور تبعا لمعايير القيادة الآمنة في الطقس السيء الذي ستتعرض له الطرق الساحلية والصحراوية والاتصال على خدمات “الإغاثة المرورية” عند حدوث أي حالات الطوارئ ليتم التدخل وإدراج عمليات الإنقاذ السريع.

وصرح المقدم “أحمد شوري” أن مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور اللواء “عصمت الأشقر” قد قام بزيارة تفقدية للتأكد من جاهزية جميع الوحدات التابعة إلى الإدارة العامة للمرور على جميع المحاور والطرق الرئيسية تحسباً لوقوع أي حالات طوارئ بسبب الأحوال الجوية السيئة وفي ظل استمرار الشبورة المائية على الطرق الساحلية والصحراوية.

كما طالب المقدم “أحمد شوري” من جميع قائدي السيارات بضرورة الالتزام بتهدئة سرعة المركبات قبل الدخول في الشبورة ثم إضاءة الأنوار الخاصة بالسيارات مع تشغيل النور الأمامي للسيارة بالوضع المنخفض، واستخدام أنور الشبورة، وفتح زجاج السيارة ليتمكن قائد المركبة من الرؤية بوضوح بشكل يسمح بعدم تكثيف بخار الماء على زجاج السيارة.

وأشار المقدم “أحمد شوري” أن أفضل طرق للقيادة في الشبورة المائية هي عدم القيادة حتى تصبح الرؤية جيدة، وأضاف أنه في حالة تعطل السيارة يفضل تجنيبها في أقصى يمين الطريق والعمل على إنارة جميع أنوار السيارة قبل النزول منها، وأوضح أنه في حالة تحميل السيارات بمواد سريعة الاشتعال دخول الشبورة بالإضافة إلى تجنيب السيارة في أماكن آمنة.

وحذرت الإدارة العامة للمرور جميع قائدي المركبات من استخدام “الهاتف المحمول” أثناء القيادة حيث أنه يؤدي إلى فقدان التركيز، وعدم تغيير اتجاه السيارة فجأة دون استخدام الإشارات الدالة.

أقرا المزيد “قانون المرور” تضمن عقوبات رادعة للسير عكس الاتجاه والقيادة بدون فرامل تعرف عليها

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى