“الأزهر” يهنئ العالم بمناسبة “يوم الطفل العالمي” ويدعو إلى حماية حقوق الأطفال
الأزهر الشريف

تابع موقع مصر 365 احتفال العالم باليوم العالمي للطفل، حيث يعد هذا الحدث الذي يتم الاحتفال به خلال أيام مختلفة في العديد من دول مختلفة في العالم وهو اليوم الدولي لحماية الأطفال، والذي يتم الاحتفال به في الأول من شهر يونيو لعام 50، وقد أنشيء هذا اليوم للاحتفال من قبل “الاتحاد النسائي الديمقراطي الدولي” في شهر نوفمبر من عام 1949، من خلال مؤتمر باريس.

واليوم الموافق العشرين من شهر نوفمبر هو “يوم الطفل العالمي” الذي يتم الاحتفال به في هذا اليوم من كل عام على حسب التوصيات التي تم إصدارها من قبل المنظمة الدولية “الأمم المتحدة” حيث قامت الأمم المتحدة بالتوصية بالاحتفال “بيوم الطفل العالمي” في عام 154 بأن تقوم جميع الدول يوم عالمي للطفل ليتم الاحتفال به.

واليوم في ذكرى الاحتفال “بيوم الطفل العالمي” قدمت مؤسسة الأزهر الشريف المصرية التهنئة إلى جميع شعوب العالم بهذه المناسبة التي توافق العشرين من شهر نوفمبر الجاري من كل عام، وأكدت مؤسسة الشريف على أن “أحكام الشريعة الإسلامية” المتعلقة بالطفل عملت على ترسيخ كل ما يحمي حقوق الطفل بشكل عام وذلك قبل أن يخلق الجنين في بطن أمه، وعندما يكون جنيناً فإن الشريعة الإسلامية قد منحته الحماية والأمان وهو في رحم أمه.

كما أوضحت مؤسسة الأزهر الشريف أن الشريعة الإسلامية قد حفظت للطفل حقوقه بعد ولاته، حتى يبلغ أَشده، كما أن هناك العديد من الأحكام التي تضمنتها الشريعة الإسلامية التي أحاطت الطفولة بالرعاية والأمان، وحرمت كل ما يؤذي الطفل، بل أن الشريعة أوجب رعاية الطفل بصورة كاملة وشاملة لجميع حقوقه.

ودعت مؤسسة الأزهر الشريف جميع الدول وكذلك المنظمات الحقوقية إلى العمل على اتخاذ جميع التدابير اللازمة التي تخص حماية حقوق الأطفال، والعمل على تعزيز حقوقه المدنية وكذلك الاقتصادية والثقافية وكذلك حقوق الطفل السياسية، والعمل على رعاية الأطفال المحرومين في جمع الأماكن المنكوبة والعمل على رعايتهم حتى يحظوا بالأمن والأمان.

ويجدر الإشارة أن الاحتفال بيوم العشرين من شهر نوفمبر من كل عام بيوم الطفل العالمي جاء بناء على توصيات صادرة من منظمة الأمم المتحدة ولكن تلاه العديد من التواريخ مثل يوم الخامس من شهر نوفمبر وقد سبق هذه العديد من الاتفاقيات الدولية التي تنصر على حقوق الأطفال.

أقرا المزيد أحتفالات جوجل بيوم الطفل children s day 2016 : احتفال جوجل بيوم الطفل العالمي 2016 وأحوال الطفل المصرى الآن بينما يحتفل العالم بالأطفال