أخبار مصر

تعرف علي لغز الذى حير الكثير” انزل يامحمد ابوك لقي اثار”

اكدت المصادر الأمنية في وزارة الداخلية، بأن معاون مباحث قسم أول مدينة نصر، النقيب مصطفي الشاذلي، قد نجح في العثور علي أكبر تشكيل عصابي وذلك برفقة القوات الامن، ويذكر أن التشكيل العصابي كان يستهدف المواطنين من خلال النصب عليهم عن طريق إقناع المواطنين بأنهم يمتلكون قطع آثار ويريدون مشترى لها.

ويذكر أن الواقعة بدأت منذ سنوات من خلال إرسال الرسائل النصية القصيرة sms إلى العديد من المواطنين وتنص الرسالة إلى” انزل يامحمد البلد ابوك لقى آثار تحت البيت في البلد  وشوف حد امين يحفر تحت البيت” واوضح مصطفى الشاذلى أن المتهمين يستخدموا تلك الرسالة لإقناع الضحايا ان يقوموا بالحفر أسفل البيت وذلك لاستخراج الآثار والتماثيل والحصول عليها وبيعها للحصول علي الأموال.

ومن خلال التحريات تبين أن المتهمين الثلاثة كانوا يقوموا بتبادل الأدوار فيما بينهم، فمنهم من يقوم بدور خبير آثار يؤكد للمواطنين الضحايا بأن الآثار الموجودة أسفل المنزل آثار حقيقية وتماثيل اصلية، ومنهم من يقوم بدور الشيخ المغربي الذي يؤكد لصاحب المنزل بأن هذا المنزل يوجد اسفله العديد من الآثار.

واكدت التحريات ان دور المتهمين لن يقتصر علي الشيخ المغربي وصاحب المنزل وخبير الآثار، بل يستمروا في النصب علي الضحايا من خلال إقناع المواطنين بوجود المشتري لتلك الآثار والحصول عليها علي الفوز، ويقومون بعرض الكثير من الدولارات لأصحاب المنزل.

وأوضحت تحريات المباحث أن المتهمين الثلاثة نجحوا في النصب علي العديد من الضحايا في وقت قصير للغاية، وأكدت المباحث ليكتمل النصب علي المواطنين يقوم شخص آخر بتقمص دور ضابط الشرطة ومعه قوات الأمن ويقوم بتحرير محضر وهمي لقضية الاتجار في الآثار ، ولذلك لا يجد الضحية امامة الا الهروب  وترك كل شي ويقومون بسرقة ممتلكات الضحية، وأكدت التحريات بأن المتهمين نجحوا في جمع مبالغ كبيرة من الضحايا التي قاموا بالنصب خلال خلال الشهور الماضية.

وعلي الفور قامت مباحث قسم مدينة نصر برئاسة النقيب مصطفى الشاذلي، بتحرير محضر ضد الواقعة التي شغلت الرأي العام  علي مدار سنوات طويلة، وقامت المباحث بتبليغ النيابة العامة وعلى الفور قامت بالتحقيقات من أجل الكشف عن مزيد من التفاصيل حول الواقعة.

اقرا ايضا:

“الآثار” تعلن اكتشاف مقبرة “أو سرحات” في الأقصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى