“باشات” يجمع توقيع 50 نائب حيال واقعة إهانة البرلمان من “هارون التوني”
حاتم باشات

تابع موقع مصر 365 ما قام به عضو مجلس النواب النائب “حاتم باشات” بطب توقيع أكثر من خمسين نائب، ليتم التوقيع في واقعة إهانة “مجلس النواب” من جانب “هارون التوني” رئيس نادي هليوبوليس” حيث تم تقديم بلاغ إلى النائب العام المصري بهذه الواقعة.

وصرح النائب “حاتم باشات” أن الدستور المصري ينص على المادة رقم مائة وتسعة عشر تنص على التالي “يختص مجلس النواب بالمحافظة على النظام داخله، ويتولى ذلك رئيس مجلس النواب” كما نصت اللائحة الداخلية الخاصة بمجلس النواب في المادة الثامنة على النص التالي “رئيس المجلس هو الذي يمثلها ويتكلم باسمها، وفقا لإدارة المجلس، ويحافظ على أمنه ونظامه وكرامته، وكرامة أعضائه”.

وأوضح النائب “حاتم باشات” أن “هارون التوني” رئيس نادي هليوبوليس قد أهان البرلمان ونوابه وتم ذلك خلال أحد الندوات العامة التي تم عقدها في مقر النادي، وعلى مرأى ومسمع من بعض أعضاء مجلس النواب، حيث صرح “هارون التوني” قائلا “البرلمان الماضي أنضف من الحالي”.

وأوضح النائب “حاتم باشات” على أن هذه الكلمات تحمل إهانة واضحة إلى البرلمان ونوابه، مما يضع هارون التوني تحت طائلة القانون حيث أنه أهان كرامة البرلمان وأعضائه، وأوضح أن هذه التصريحات لهارون التوني مسجلة بالصوت والصورة ولا يمكن له إنكارها.

وطلب النائب “حاتم باشات” من رئيس مجلس النواب المصري “علي عبدالعال” إلى التصدي لمحاولات تشوية مجلس النواب وأعضائه التي تعمل بالليل وبالنهار، وأشار أن رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي قد أشاد في كل مناسبة بدور مجلس النواب، وكان ذلك خلال لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس دولة قبرص التي تمر عليه عدد قليل من الساعات.

وأشار “حاتم باشات” عن أمله في أن يتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه “هارون التوني”، وأوضح أنه تم إبلاغ النائب العام ضد رئيس نادي هليوبوليس الذي صرح قائلا “أن مجلس النواب السابق أنضف من الحالي” حيث أن هذه جريمة مكتملة الأركان ليتم بها الحفاظ على هيبة الهيئة التشريعية في جمهورية مصر العربية وهيبة النواب الممثلين للشعب جمهورية مصر العربية.

أقرا المزيد تعرف على التفاصيل الكاملة للاعتداء بالضرب على النائب البرلماني في جامعة الفيوم