أخبار مصر

الموعد الرسمي لزيادة أسعار المعسل والسجائر

أكد وزير المالية”عمرو الجارحي” أن تطبيق  رفع أسعار السجائر والمعسل سيكون غدا أو بعد غدا، بعد إقرار رئيس الجمهورية عليه، وسيتم نشره في الجريدة الرسمية وسيتم العمل به بشكل رسمي، كما أضاف وزير المالية، أثناء مكالمة هاتفية أجراها علي قناة النهار أن أعضاء مجلس النواب المدخنين كانوا سعداء جدا بهذا الخبر لأن هذا القرار يساعد في الإنفاق علي التعليم والصحة، وبرامج الحماية الاجتماعية.

أما بشأن الزيادة الأخرى بعد إقرار قانون التأمين الصحي، أكد وزير المالية قائلا: ” أن من السابق لأوانه أن نقر بوجود زيادة أخرى في السجائر و المعسل بعد إقرار القانون الجديد للتأمين لأنه ما زال في ظل المناقشة، وأننا لا نسير علي هذا الطريق”

ومن جهة أخرى قال مسؤول في شركة الشرقية للدخان أنه لا يوجد زيادة في أسعار السجائر لحين استلام قرار من وزارة المالية وهي الجهة المختصة برفع الضريبة علي السجائر، وأكد أن الأسعار ثابتة حتى وقتنا هذا وسيتم احتساب الزيادة عند وصول القرار.، وفي هذا العام ارتفعت أسعار السجائر الأجنبية والمحلية، وذلك نتيجة لإرتفاع مدخلات الإنتاج بعد زيادة أسعار الصرف الأجنبي.

وقد وافق مجلس النواب اليوم علي المشروع المقدم من الحكومة بتعديل قانون الضريبة علي القيمة المضافة، ويتضمن زيادة ضرائب المعسل والسجائر، وبدأ المجلس مناقشته حول تقرير لجنة الخطة والموازنة حول مشروع الحكومة لتعديل قانون القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016 وتضمن زيادة الضريبة علي التبغ ومنتجاته.

اقرأ أيضا: تعرف علي تفاصيل ارتفاع أسعار منتجات الدخان و السجائر الاسبوع المقبل

كما أكدت المذكرة الإيضاحية لهذا المشروع المقدم من الحكومة بتعديل القانون 67 لسنة 2016 بشأن القيمة المضافة، وبعد أن تم التشاور من الأطراف المختصة وذات الصلة بالأمر، وأيضا تنفيذ الإجراءات التي صاحبت عرض مشروع قانون الموازنة للدولة 2017/2018 القائم تنفيذها، والتي تسعي إلي إحداث توازن مالي، والمحافظة علي نسب العجز، والتقدم بالقانون.

كما أضافت المذكرة أن النتيجة المالية المتوقعة من التعديل ستقوم بدعم أوجه الإنفاق العام في مجالات مختلفة، مثل التأمين الصحي، والتعليم وبرامج كثيرة قد يحتاجها المواطن المصري.

وجاء وزير المالية ليؤكد أن زيادة ضرائب السجائر التي أقرها مجلس النواب اليوم سوف تقوم برفع إيرادات البلاد إلي حوالي أربعة مليارات جنيه بما يعادل “226.4” مليون دولار حتى نهاية السنة المالية 2017-2018 والتي بدأت في أول يوليو.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى