أخبار مصر

“الصحة” لم تتخذ أي قرار بخصوص علاج الأطفال المصابين بفيروس سي ب”الهارفوني”

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها رئيس اللجنة العليا للفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان الدكتور “وحيد دوس” حيث أكد أن “وزارة الصحة والسكان” لم تتخذ أي قرار بخصوص بدء علاج الأطفال المصابين “بفيروس سي” بالهارفوني.

حيث صرح الدكتور “وحيد دوس” إن “وزارة الصحة والسكان” لديها العديد من الإمكانيات التي تعمل على القضاء على “فيروس سي” للأطفال، حيث أن الأدوية المتوافر في جميع المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان، وأشار أن “وزارة الصحة والسكان” تنتظر موافقة الدكتور “أحمد عماد الدين راضي” وزير الصحة والصحة ليتم عرض الأمر على اللجنة العليا لوزارة الصحة والسكان.

وأوضح الدكتور “وحيد دوس” أن مرض “فيروس سي” للمنتكسين يتم في الفترة الحالية علاجهم في المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان بالأدوية المحلية، وأكد أن عمليات المسح مستمرة إلى الوقت الحالي على ستة من فئات جمهورية مصر العربية ليتم الكشف عن مرض “فيروس سي”.

وصرح عضو رابطة مصنع الدواء الدكتور “شريف راشد” أن إدارة الصيدلة تبذل مجهود كبير من أجل العمل على توفير الأدوية الخاصة لمرض “فيروس سي” في جميع المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة والسكان، وأوضح أن “سوفالدي ماجيكبوفير” يتم استخدامه في الفترة الحالية في جميع منافذ علاج الكبد التابعة إلى “العلاج على نفقة الدولة”، وكذلك في “التأمين الصحي”.

وصرح عضو رابطة مصنع الدواء قائلا “الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتمام كبير إلى ملف علاج المصريين المصابين بفيروس سي”، وأوضح أن علاج فيروس سي يتم بواسطة “سوفالدي ماجيكبوفير” في مراكز علاج أمراض الكبد التابعة للعلاج على نفقة الدولة وكذلك مراكز التأمين الصحي، ولم يتم علاج الأطفال المصابين بفيروس سي بها، حتى يتم عرض الأمر على وزير الصحة والسكان الدكتور “أحمد عماد الدين راضي” من أجل الحصول على موافقته.

ويعد فيروس سي من الأمراض المنتشرة في جمهورية مصر العربية إلا أن برنامج الرئيس عبدالفتاح السيسي الانتخابي يشمل على شفاء جميع المرضى المصابين بفيروس سي، ليتم الإعلان عن جمهورية مصر العربية خالية من فيروس سي في العام الجديد 2018.

أقرا المزيد “الشاذلي” يعلن إجراء مسح طبي لاكتشاف 85% من مرضى فيروس سي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى