أخبار مصر

شركة الكهرباء تضع لائحة عقابية للتخلص من أخطاء الكشافين

أعلن رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، المهندس “رأفت شمعة” خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها، أن وزارة الكهرباء قد حددت مجموعة من الإجراءات والعقوبات القاسية بالنسبة للعاملين في القطاع ممن يقوموا بالتقصير في أداء واجبهم.

مضيفا أن تلك الإجراءات تطبق على جميع العاملين وخاصة الكشافين والمحصلين، حيث تقوم الوزارة بتطبيق العقوبات التي وردت في اللائحة العقابية في حالة اقتراف أي أخطاء خلال العمل، مشيرا إلى أن العقوبات تبدأ من خصم الحافز الدوري ويمكن أن تصل إلى الفصل بشكل نهائي وفقا لحجم الخطأ.

وعلى الجانب الآخر، تقوم الوزارة أيضا بمكافأة المحصلين والكشافين ممن يقوموا بأداء عملهم بصورة متقنة وجيدة، وذلك من خلال الحوافز والمكافآت التي تصرفها الوزارة لهم بصورة شهرية.

وخلال الإجراءات التي قامت بها شركة الكهرباء بخصوص أعمال التطوير للقطاعات المختلفة التابعة للكهرباء في المحافظات المختلفة، فقد قامت وزارة المالية بمنح الشركة قرض بقيمة 2.8 مليار جنيه يتم تسديده على فترة 3 سنوات قادمة لإتمام تلك الأعمال.

ويُعتبر قطاع سوهاج من أكبر القطاعات التابعة للشركة، لهذا فقد قامت الشركة بمنح القطاع مبلغ 900 مليون جنيه من قيمة القرض لإتمام أعمال التطوير، وتقوم الشركة بتلك الإجراءات بهدف القضاء على الانقطاعات التي كانت تتم بصورة مستمرة في الكهرباء وتحسين الخدمة.

كما ووافقت الحكومة خلال هذا العام على تطبيق خطة استثمارية تابعة للشركة اعتمدت خلالها مبلغ 150 مليون جنيه، وتأتي تلك الخِطة ضمن الإجراءات التي تقوم بها الشركة لتحسين أداء الشركة وتطوير الخدمة ومنه الانقطاعات المتكررة التي تحدث في الكهرباء.

جاء هذا خلال التصريحات التي وردت إلينا مؤخرا بخصوص الإجراءات الإصلاحية التي تقوم بها وزارة الكهرباء، والتي تهدف من خلال إلى القيام بأعمال التطوير لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، ومنع الأخطاء التي كانت تحدث في شبكة الكهرباء خلال الفترة الأخيرة.

كما وأكد مجموعة من المصادر أن الحكومة المصرية لا تنوي رفع أسعار الكهرباء مطلقا حتى انتهاء العام المالي الحالي، وذلك وفقا للجدول الزمني لخطة الإصلاح الاقتصادي الذي تطبقه الحكومة حاليا.

اقرأ أيضا:

  1. الكهرباء تنفي أي زيادة جديدة في الأسعار حاليا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى