أخبار مصر

تعرف علي تفاصيل القرعة العلنية لأراضي الإسكان الإجتماعي في 5 مدن جديدة

اختتمت هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان إجراءات القرعة التكميلية لأراضي الإسكان الإجتماعى في 5 مدن جديدة، وقد جرت الهيئة يوم السبت الموافق 25/11/2-17 القرعة لعدد من هذه المدن الجديدة وهي كالآتي:

مدينة سوهاج الجديدة:

  • منطقة امتداد المدينة مسلسل “1،2،3،4،5” بمدينة سوهاج الجديدة، في السرادق المقام في جهاز مدينة سوهاج الجديدة.

مدينة الفيوم الجديدة:

  • إمتداد الحي الثالث ، والذي يقع غرب الكتلة السكنية مسلسل”1″ بمدينة الفيوم الجديدة في جهاز المدينة.

مدينة طيبة الجديدة:

  • منطقة 620 فدانا والموجودة في منطقة “أ،ب،ج” مسلسل “1،2،3،4” بالغضافة إلى منطقة 480 فدانا التابعة إلى المجاورة 1 مسلسل “5” بمدينة طيبة الجديدة، في السرادق المقام بجهاز المدينة.

أما مدينة قنا:

  • الحي الثالث بمساحات 209، 276 مسلسل “1،2،” والحي الرابع المجاورتين”1،5″مسلسل “3،4” بمدينة قنا الجديدة، في السرادق المقام بجهاز المدينة.

وأخيرا مدينة أسيوط الجديدة:

  • منطقة 375 فدانا بمنطقة التوسعات الجنوبية الشرقية مسلسل “1،2،3” ومنطقة 100 فدان بمنطقة التوسعات الجنوبية الشرقية مسلسل 4، بمدينة أسيوط الجديدة، في قاعة الإجتماعات بمقر جهاز المدينة.

وقد تم إعلان نقيب الصحفيين علي أنه قد تم الاتفاق مع وزارة الإسكان علي أن تخصص 280 وحدة سكنية خاصة في مدينتي للصحفيين، حيث ورد أنها تتراوح مساحتها من 90 إلى 120 مترا، وأن الاختيارات سوف تكون نزيهة لا غبار عليها. كما أكد أن وزارة الإسكان قد خصصت 1300 لبناء مستشفى للصحفيين علي أرض مدينة 6 أكتوبر.

وقد أكدت مى عبد الحميد والتي تشغل رئيس صندوق التمويل العقاري، أن المبادرة التي بدأ فيها البنك المركزي ساعدت في زيادة نسبة وحجم التمويل العقاري في مصر، مؤكدة أن مصر تحتاج إلي 500 ألف وحدة سكنية في كل عام، مشيرة أن صندوق التمويل العقاري قد تلقى 400 ألف طلب تمويل، وتم الموافقة علي 52 ألف طلب.

وهذه الفترة تشهد تسليمات أراض وشقق بنظام القرعة فى محافظات كثيرة، ففي يوم 23 نوفمبر 2017 عقد مؤتمر للإعلان عن الصحفيين الفائزين بالقرعة في حجز شقق “مدينتي” أقيم هذا المؤتمر علي مسرح نقابة الصحفيين بالقاهرة، وذلك بحضور عدد من أعضاء النقابة والصحفيين، وأثناء الاجتماع تم فتح أوراق القرعة وتحديد الفائز بكل وحدة علي حسب مساحتها والتي تتراوح بين 95 إلى 120 متر، وقد تم التنويه إلي أن في حالة أن الزوج والزوجة صحفيين وفازا في القرعة سوف يتم تسليمهم شقة واحدة فقط.

اقرأ أيضا: سوق العقارات يقع بين مطرقة وزارة الإسكان والشركات العقارية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى