أخبار مصر

“القاهرة” تطلق حملة “التصدي لإهدار المياه” وتحرر المحاضر وتحصل الغرامات

تابع موقع مصر 365 إصدار “محافظة القاهرة” نظام تفعيل الغرامات على إهدار المياه في مختلفة أنحاء محافظة القاهرة، حيث قامت الأجهزة التابعة إلى محافظة القاهرة بتحرير محاضر وكذلك إدراج غرامات ضد “مهدري المياه” في جميع أنحاء محافظة القاهرة.

قامت محافظة أجهزة الأحياء التابعة إلى محافظة القاهرة بتدشين حملة ليتم من خلالها ضبط الأشخاص الذين يقومون بإهدار المياه عن طريق استخدام “خراطيم المياه” ورشها في الشوارع أو القيام بغسيل السيارات.

وصرح اللواء “هشام عبدالحميد” رئيس حي الزيتون أنه قام بتبني حملة “التصدي لإهدار المياه” وذلك من خلال تفعيل قرار رسمي، وأوضح أنه تم تحرير محاضر، وكذلك تم توقيع غرامات على الأشخاص الذين تم ضبطهم وهم يهدرون المياه مستخدمين “خراطيم” من أجل رش المياه في الشوارع، أو حتى في أغراض غسيل السيارات.

وأوضح رئيس حي الزيتون أنه تم العمل على تخصيص مسؤول عن حملة “التصدر لإهدار المياه” وأوضح أنه تم تفعيل غرامة على المخالفين تصل إلى مائتين جنيه لمن يقوم بإهدار المياه برشها في الشوارع أو حتى بغسيل السيارات، وفي حال تكرار نفس المخالفة مرة أخرى يتم تغريم الشخص مبلغ خمسة آلاف جنيه مصري، ليكون عقاب رادع لمرتكب مخالفة إهدار المياه.

أمر محافظ القاهرة المهندس “عاطف عبدالحميد” جميع رؤساء الأحياء التابعة إلى المحافظة بالعمل إلى إدراج الحملات بشكل مكثف يومياً، والعمل على اتخاذ جميع الإجراءات القانونية، بالإضافة إلى تحرير محاضر لمرتكب المخالفة، وتحصيل الغرامات التي تم تقريرها من مرتكبي مخالفة إهدار المياه.

وصرح المهندس “عاطف عبدالحميد” أن الدولة المصرية تفقد 1,5 مليون لتر مكعب من مياه الشرب بصفة يومية بسبب غسل السيارات ورش الشوارع بالمياه بالإضافة أن مثل هذه السلوكيات تؤدي إلى تلف الرصف الموجود في الشوارع، لذا وجب أن يتم تحرير محاضر تلوث بيئة أيضا، ومحضر إتلاف رصف لكل من يتم ضبطه يقوم بغسيل السيارات بخراطيم المياه أو يقوم برش المياه في الشوارع، وفي حالة عدم الاستدلال على مرتكب المخالفة يتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد “اتحاد شاغلي العقار” الذي تم ارتكاب المخالفة أمامه.

أقرا المزيد “محافظ القاهرة” يكرم “رئيس حي السلام أول” رفضه تقاضي رشوة بقيمة 4,5 مليون جنيه

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى