أخبار مصر

وزير الزراعة يضمن حصول الفلاح على جميع المستلزمات من خلال تلك الإجراءات

أعلن وزير الزراعة، الدكتور “عبد المنعم البنا” خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها، أن الوزارة تقوم بالعمل على تطوير أسلوب الإدارة والرقابة في مستويات العمل المختلفة، وذلك من خلال مشروع كارت الفلاح الذكي وإجراءات افتتاح أول مركز إلكتروني تقوم من خلال بتقديم الخدمات الزراعية بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي.

وأضاف الوزير خلال التصريحات التي قام بها، أن الإدارات والجمعيات والمديريات المختلفة التابعة لقطاع الزراعة على رأس المصالح الحكومية التي سيتم تطويرها من خلال تلك الإجراءات، وجاء هذا خلال التصريحات التلفزيونية التي قام بها البنا اليوم من خلال القناة الفضائية “أون لايف” في برنامجها التلفزيوني “صباح أون”.

وأكد البنا خلال تصريحاته، أن الوزارة تتيح للفلاح من خلال هذه الإجراءات إمكانية الحصول على جميع المستلزمات إلي يحتاجها للزراعة والتي توفر له الحصول على إنتاج جيد للأرض الزراعية بدون التعرض إلى التلاعب و عمليات تضييق الزمام، هذا بجانب تقديم المساعدة اللازمة للفلاح وعدم التعدى على الأرض.

الجدير بالذكر أن وزارة الزراعة قد أعلنت منذ شهرين ماضيين عن إنتهاء إجراءات افتتاح مركز الزراعة الإلكتروني، والذي تقوم الوزارة من خلاله بمَنح الفلاحين كروت الحيازة الإلكترونية، هذا بجانب البدء في إجراءات تسليم الكروت لما يقرب من مليونين و 443 ألف فلاح وذلك منذ عيد الفلاح الماضي.

وخلال التصريحات التي قام بها نائب وزير الزراعة لشؤون الخدمات والمتابعة، الدكتور “صفوت الحداد” فقد أكد أن أعداد حائزي البطاقات الإلكترونية من الفلاحين قد وصلت إلى نحو 2.6 مليون فلاح، مضيفا أن إجراءات تنشيط البطاقات الإلكترونية تتم من خلال فروع البنك الزراعي والتي تتوفر في جميع أنحاء البلاد.

وجاءت تلك الإجراءات من قبل وزارة الزراعة سعيا لتقديم أفضل الخدمات للفلاحين، والتخلص من المضايقات والمشكلات التي يتعرض لها الفلاح خلال محاولته الحصول على حقوقه من الوزارة، هذا بجانب أن الوزارة تسعى من خلال تلك الإجراءات أن ترفع من القدرة الإنتاجية التي يحققها الفلاح والتي تعود على البلاد بأكملها وتحقيق تقدمها.

اقرأ أيضا:

  1. الزراعة تفتتح مركز الخدمات الزراعية الإلكترونية لمشروع كارت الفلاح الذكي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى