أخبار مصر

“مسجد الصحابة” يشهد إقبال المواطنين والسياح للاحتفال بالمولد النبوي بشرم الشيخ

تابع موقع مصر 365 أجواء الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في محافظة شرم الشيخ، حيث شهدت ساحة “مسجد الصحابة” إقبال كبير من قبل المواطنين والسياح، حيث يتوافدون من أجل زيارة المسجد، بالإضافة إلى قيامهم بالتقاط الصور التذكارية داخل ساحة المسجد وأما النافورة المضيئة داخل “مسجد الصحابة”.

وشهد ساحة مسجد الصحابة القائم في مدينة شرم الشيخ إقبال العديد من السياح والأطفال والمواطنين للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، وصرح صاحب بازار قائم في السوق القديم يسمى “فؤاد علي” أن ساحة مسجد الصحابة شهدت إقبال كبير من المواطنين والسياح من أجل الشعور بالأجواء الروحانية والإسلامية في مسجد الصحابة.

وأضاف “فؤاد علي” أن مسجد الصحابة يعد مركز إسلامي بعدة لغات، ويوجد فيه مجموعة كبيرة من الأئمة الذين يتحدثون بالعديد من اللغات الأجنبية مما جعل مسجد الصحابة يعد مركز إسلامي قائم في منطقة شرم الشيخ.

والجدير بالذكر أن مسجد الصحابة تم تأسيسه على الطراز العثماني، حيث أصبح قبلة للعديد من السياح الأجانب، قبل أن يتم الانتهاء من إنشائه حيث أن المرشدون السياحيون يقومون بزيارة الأفواج السياحية إلى مسجد الصحابة من أجل الاستمتاع بالعمارة الإسلامية والجمال والفن الإسلامي المميز، بالإضافة إلى تميز المسجد بوجود نافورة مضيئة مما يدعو الجميع إلى التقاط صور تذكارية في مسجد الصحابة.

ويعد “مسجد الصحابة” هو ثاني مسجد من حيث كبر المساحة في مدينة شرم الشيخ، حيث أن المسجد الأول هو “مسجد المصطفى” المقام في منطقة “حي النور” ويضم مسجد الصحابة مئذنتين، وعدد كبير جداَّ من القباب التي تسع أكثر من ثلاثة آلاف مصلي، وصحن المسجد الرئيس تبلغ ارتفاعها حوالي سبعة وثلاثين متر، ويسع لعدد ثمانمائة مصلي، أما مساحة مسجد الصحابة الكلية تبلغ حوالي ألف وثمانمائة متر، وبه مئذنتان يبلغ ارتفاعها حوالي ستة وسبعين متر.

ويتميز مسجد الصحابة القائم في شرم الشيخ بأن له “رواق سفلي” به مظلتان للصلاة في الدور الأول للمسجد، وبه ستة وثلاثين حمام ودورة مياه، إلى جانب وجود العديد من الوحدات التجارية، وكذلك المباني الخدمية التي تتبع مسجد الصحابة القائم في شرم الشيخ.

أقرا المزيد محافظ القاهرة يؤكد على توفير حلوى المولد الشريف بسعر 20 جنيهاً للعلبة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى