أخبار مصر

“الأرصاد الجوية” تحذر من الشبورة المائية وتتوقع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

تابع موقع مصر 365 التحذيرات التي أصدرتها “الهيئة القومية للأرصاد الجوية المصرية” حيث حذر خبراء الهيئة من الشبورة المائية التي ستظهر بقوة وكثافة خلال الساعات الأولى من صباح الغد الأول من شهر ديسمبر لعام 2017.

وحذر خبراء “الهيئة القومية للأرصاد الجوية” أن الشبورة المائية ستظهر بكثافة على السواحل الشمالية وكذلك على محافظة القاهرة وعلى محافظة شمال الصعيد، وعلى محافظات الوحدة البحري، وستصل الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من صباح الغد إلى حد الضباب على جميع الطرق في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وأكد خبراء “الهيئة القومية للأرصاد الجوية” أن الشبورة المائية ستكون بكثافة أكبر على الطرق الزراعية وكذلك على الطرق القريبة من المسطحات المائية، مما يؤدي إلى حالة من التدهور في مستويات الرؤية في تلك المناطق، وسيصاحب ظهور الشبورة سحب متوسطة وكذلك سحب منخفضة على شمال جمهورية مصر العربية.

وتوقع خبراء “الهيئة القومية للأرصاد الجوية” أن تشهد درجات الحرارة المتوقعة للغد ارتفاع تدريجي حيث تسجل الدرجة العظمى على محافظة القاهرة أربعة وعشرين درجة، إذا ما تم مقارنتها بدرجة حرارة اليوم التي سجلت اثنين وعشرين درجة.

وتوقع خبراء “الهيئة القومية للأرصاد الجوية” أن يسود غداً الجمعة طقس دافئ على جميع أنحاء جمهورية مصر العربية خلال ساعات النهار، ويميل إلى البرودة في أول الليل، وبارد في أخره، على أن تكون فترة النهار دافئة نسبياً عن الفترة المسائية والليلية التي تكون أشد برودة.

أما بالنسبة لحركة الرياح فقد صرح خبراء “الهيئة القومية للأرصاد الجوية” عن نشاط الرياح الشمالية الغربية على منطقة خليج السويس، وعلى البحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب في حركة “الملاحة البحرية” في البحر الأحمر، وعلى أن تكون حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة في بعض الأحيان، أما بالنسبة إلى حركة الموج فقد يشهد البحر الأحمر موج مرتفع يصل ارتفاع الموج من مترين إلى مرتين ونصف.

أما بالنسبة إلى حالة البحر المتوسط، فقد صرح خبراء “الهيئة القومية للأرصاد الجوية” إلى ارتفاع حركة الموج ما بين متر ونصف إلى مترين، أما بالنسبة إلى حركة الرياح السطحية فيكون أغلبها شمالية غربية.

أقرا المزيد أخبار الطقس اليوم الخميس 30/11/2017.. درجات الحرارة المتوقعة على محافظات مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى