أخبار مصر

“الأوقاف” تعلن الإرهاب أجبن من مواجهة أبطالنا وزيارة “الروضة” دليل على تمكننا من سيناء

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها وزير الأوقاف المصري الدكتور “محمد مختار جمعة” بعد زيارة إلى مسجد الروضة القائم في منطقة بئر العبد التابع إلى محافظة العريش، حيث صرح قائلاً “إن الإرهابيين أجبن من أن يواجهوا أبطالنا من الشرطة والجيش، وزيارة مسجد الروضة اليوم توضح تمكن الدولة المصرية في سيناء، وتباً للجبناء والمغرضين”.

وتأتي زيارة وزير الأوقاف بعد الأحداث الإرهابية التي وقعت يوم الجمعة السابقة الموافقة الرابع والعشرين من شهر نوفمبر السابق لعام 2017، حيث قام مجموعة من الإرهابيين بتفجير بعض من القنابل داخل المسجد، ثم بعدها تم إدخال بعض من العناصر الإرهابية إلى ساحة المسجد ليتم فتح النيران على المصلين أثناء تأدية شعائر صلاة الجمعة، وأسفر حادث تفجير مسجد الروضة إلى سقوط ثلاثمائة وأحد عشر شهيد، من بينهم سبعة وعشرين طفلاً.

وأوضح الدكتور محمد مختار جمعة في بيان صادر عنه اليوم الجمعة الموافق الأول من شهر سبتمبر لعام 2017 حيث جاء في البيان التالي ” رأينا بأعيننا مدى تمكن الدولة المصرية من سيناء وبسط سيطرتها على الأرض وبغض أهل سيناء للإرهاب وحبهم للوطن”.

والجدير بالذكر أن “وزارة الأوقاف المصرية” قد نجحت في إعادة ترميم وتأهيل وبناء مسجد الروضة القائم في منطقة بئر العبد التابعة إلى محافظة العريش من الناحية الإدارية عقب حادث تفجير المسجد، وأدى صلاة الجمعة اليوم في مسجد الروضة شيخ الأزهر الشريف “أحمد الطيب، وكذلك وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومفتى جمهورية مصر العربية الدكتور “شوقي علام”.

وتأتي زيارة مفتي الديار المصرية، ووزير الأوقاف، وشيخ الأزهر الشريف لتأدية شعائر صلاة الجمعة اليوم الأول من ديسمبر لعام 2017 بعد حادث تفجير مسجد الروضة، خطوة تؤكد على تمكن جمهورية مصر العربية من سيناء، وتأتي لمؤازرة ومساندة شعب سيناء في حرب الدولة المصرية ضد الإرهاب.

والجدير بالذكر أن حادث تفجير مسجد الروضة حادث إرهابي غاشم استهدف الأبرياء، أثناء تأدية شعائر صلاة الجمعة السابقة في الرابع والعشرين من شهر نوفمبر الماضي، مما أسفر عن استشهاد ثلاثمائة وأحد وعشرين شهيداً من بينهم سبعة وعشرين طفلاً.

أقرا المزيد “وكيل الأوقاف بشمال سيناء” يكلف “مدير الدعوة بخطبة الجمعة بمسجد الروضة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى