أخبار مصر

“الأزهر” يأمر بصرف معاش شهري لأرامل حادث تفجير مسجد الروضة وحجهم هذا العام

قام شيخ الأزهر الشريف والإمام الأكبر الدكتور “أحمد الطيب” بتأدية شعائر صلاة الجمعة داخل مسجد الروضة القائم في منطقة بئر العبد التابعة إلى محافظة العريش، حيث تم الترحيب به من قبل جموع من أهالي سيناء وذوي شهداء ومصابي حادث تفجير مسجد الروضة.

كما حضر شعائر صلاة الجمعة اليوم في مسجد الروضة وزير الأوقاف المصرية الدكتور “محمد مختار جمعة” وكذلك مفتى الديار المصرية الدكتور “شوقي علام”، ومحافظ شمال سيناء اللواء “السيد عبدالفتاح حرحور” بالإضافة إلى جموع من القيادات السياسية والعسكرية والشخصيات العامة، وعائلات سيناء وشيوخ القبائل بعد مرور أسبوع على حادث تفجير مسجد الروضة.

شهد مسجد الروضة اليوم أثناء شعائر صلاة الجمعة حالة من الزحام الشديد داخل المسجد وخارجه، في رسالة إلى جميع العالم بأن الإرهاب لن يقوم بمنع المصريين من ممارسة حياتهم وكذلك إقامة شعائر الدين الإسلامي السمح المعتدل.

وألقى شيخ الأزهر الدكتور “أحمد الطيب” كلمة حملت كل معاني الألم العميق في القلوب وحالة الحزن التي تعاني منها النفوس بسبب حادث تفجير مسجد الروضة، شدد خلال كلمته أن الإرهابيين القتلة الذي قاموا بسفك دماء بريئة طاهرة في بيت من بيوت الله يعدون “خوارج، ومفسدون في الأرض، وبُغاة”.

وأوضح شيخ الأزهر قائلا “إنه يتحتم على ولاة الأمور تطبيق حكم الله في هؤلاء المحاربين لله ورسوله الساعين في الأرض الفساد، على أهالي سيناء، وشعب مصر، وجميع مؤسسات الدولة أن تواجه هذا الوباء السرطاني الخطير”، وأوضح أن جمهورية مصر العربية بتاريخها العريق وسواعد أبنائها الشجعان وأبطالها من رجال الجيش، ورجال أمنها الشجعان البواسل قادرين على القضاء على الإرهاب الغريب على شبابنا وعلى أرضنا.

وأمر شيخ الأزهر الشريف بالبدء في إجراءات توسعة “معهد الروضة الابتدائي” والعمل على تحويله إلى المرحلة الإعدادية والمرحلة الثانوية، بالإضافة إلى صرف “معاش شهري لأرامل شهداء حادث تفجير مسجد الروضة، والمحتاجين من أهالي قرية الروضة من بيت الزكاة، كما أمر بإعفاء طلاب “قرية الروضة” من المصروفات المدرسية حتى الانتهاء من مرحلة التعليم الجامعي، وقرر أيضا حج الأرامل خلال العام القادم على نفقة الأزهر الشريف.

أقرا المزيد “الأوقاف” تعلن الإرهاب أجبن من مواجهة أبطالنا وزيارة “الروضة” دليل على تمكننا من سيناء

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى