بلاغ للنائب العام ضد “شفيق” ليتم إدراجه ضمن “قوائم الترقب والوصول”
أحمد شفيق

تابع موقع مصر 365 قيام المحامي “سمير صبري” بتقديم “بلاغ بصفة عاجلة” إلى النائب العام المصري “نبيل صادق”، كما تقدم ببلاغ إلى “نيابة أمن الدولة العليا طوارئ” ضد الفريق “أحمد شفيق” المرشح الرئاسي السابق، ورئيس مجلس الوزراء المصري الأسبق، وذلك بسبب إذاعته لبيان ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية المصرية القادمة 2018 على “قناة الجزيرة الفضائية”.

كما قام المحامي “سمير صبري” بمطالبة من خلال بلاغه ضد الفريق “أحمد شفيق” أن يتم إدراج اسم المرشح الرئاسي السابق ورئيس مجلس الوزراء الأسبق على “قوائم الترقب والوصول”، ليتم إلقاء القبض عليه فور وصول إلى جمهورية مصر العربية.

وطالب المحامي “سمير صبري” أيضا بسرعة تقديم الفريق “أحمد شفيق” إلى المحاكمة القضائية بصورة عاجلة بتهمة إذاعة بيان ترشحه لانتخابات الرئاسة المصرية القادمة لعام 2018 من خلال “قناة الجزيرة الفضائية” التي تعد قناة إرهابية تدعم الإرهاب على حدث تصريح “سمير صبري”.

وأشار المحامي “سمير صبري” خلال بلاغه أن هناك صفقات تتم بين الفريق “أحمد شفيق” وبين “جماعة الإخوان المسلمين” التي تعد منظمة إرهابية أيضا، كونه يتفاوض من قبل مع قيادات منضمة إلى “جماعة الإخوان المسلمين” حيث كان يجري بعض الاتصالات مع قيادات الجماعة خلال توليه منصب رئيس مجلس الوزراء في الدولة المصرية خلال أحداث ثورة الخامس والعشرين من شهر يناير.

وأوضح المحامي “سمير صبري” قائلاً “ليس غريباً أن يلجأ إلى الظهور على قناة الجزيرة القطرية الفضائية الداعمة لجماعة الإخوان المسلمين والمتحدثة باسم جماعة الإخوان الإرهابية”.

والجدير بالذكر أن الفريق “أحمد شفيق” قد قام بالإعلان عن موقفه من الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية من دولة الإمارات العربية وقد أعلن عن عزمه لخوض تلك الانتخابات التي سوف تبدأ خلال العام الجديد 2018، وصرح خلال وكالة الأنباء العالمية “رويترز”.

وأعلن الفريق أحمد شفيق عن عودته خلال الأسابيع القادمة إلى الدولة المصرية وصرح المفكر السياسي” عبدالمنعم سعيد” أن “أحمد شفيق” قد أعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة المصرية في ذلك الوقت بالتحديد من خلال اختيار وسيلة إعلامية أجنبية ليوجه رسالة إلى الغرب لضمان حياد إجراء العملية الانتخابات.

أقرا المزيد “رئيس حزب مستقبل وطن” يؤكد طريقة ترشح “شفيق” للرئاسة مريبة وتخفي أشياء عديدة