“التموين” تطرح المرحلة الثانية من مشروع “جمعيتي”
جمعيتي

تابع موقع مصر 365 عن عزم “وزارة التموين والتجارة الداخلية” المتمثلة في “الشركة القابضة للصناعات الغذائية” في معاينة فروع ومنافذ “جمعيتي” لشباب الخريجين المتقدمين إلى “المرحلة الثانية من مشروع جمعيتي” سواء المتقدمين عن طريق “طلبات التمويل الذاتي” أو المتقدمين عن طريق “الصندوق الاجتماعي”.

وتهدف “الشركة القابضة للصناعات الغذائية” إلى فتح من ألف ومائتين إلى ألف وثلاثمائة “منفذ بيع للسلع الغذائية” في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية”، وصرح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية الدكتور “علاء الدين فهمي” إنه يتم معاينة فروع مشروع “جمعيتي في مرحلة الثانية”، على أن تقوم شركة الجملة المصرية، وشركة الجملة العامة التابعتين إلى “الشركة القابضة للصناعات الغذائية” بالتعاون مع الجان المتخصصة بمعاينة الفروع والمنافذ المتواجدة في الفترة الحالية.

وأوضح الدكتور “علاء الدين فهمي” بعد معاينة الفروع والمنافذ الحالية لمشروع جمعيتي، سيتم فتح المنافذ الجديدة في مختلفة محافظات الوجه القبلي، والوجه البحري في جمهورية مصر العربية، كما سيمد فروع “جمعيتي في مرحلته الثانية” بماكينات صرف السلع التموينية، التي تشمل السلع الغذائية الأساسية من سكر وزيت وأرز وغيرها، على أن يتم صرف السلع لأصحاب البطاقات “بقيمة الدعم” الذي تم تخصيصه إلى كل فرد وهو مبلغ خمسين جنيه للمواطن الذي تم تقييده في بطاقة الدعم السلعي.

وصرح الدكتور “علاء الدين فهمي” أن طرح اللحوم والدواجن المجمدة بفروع جمعيتي سيتم خلال الفترة القادمة، وأكد على نجاح “مشروع جمعيتي” في مرحلته الأولى حيث تم فتح ألفين وسبعمائة وستة عشر فرع، وجاري إجراءات مشروع جمعيتي في مرحلته الثانية.

وأكد الدكتور “علاء الدين فهمي” أن ضوابط مشروع جمعيتي في مرحلته الثانية هي ضرورة مطابقة “منافذ وفروع جمعيتي” مع خريطة احتياجات شركات المجمعات الاستهلاكية، وشركة الجملة العامة، وشركة الجملة المصرية، على إلا تقل مساحة فرع جمعيتي عن ثلاثين متر، ولا تقل المسافة بين المنفذ وأقرب منفذ أخر عن خمسمائة متر.

وأوضح أيضا “علاء الدين فهمي” أن من ضوابط المرحلة الثانية لمشروع “جمعيتي” أن يكون سن المتقدم يتراوح ما بين واحد وعشرين سنة إلى خمسة وأربعين سنة، وأن يكون من ذوي المؤهلات التعليمية المتوسطة أو الجامعية، مع الحصول على التراخيص اللازمة لمزاولة النشاط.

أقرا المزيد“أحمد كمال” يحرم أربعة فئات من الاشتراك في مشروع “جمعيتي”