“الهيئة الوطنية للانتخابات” تخاطب 6 وزارات من أجل الاستعداد للانتخابات الرئاسية القادمة
الانتخابات الرئاسية

تابع موقع مصر 365 حالة من الترقب من جموع المواطنين في جمهورية مصر العربية للانتخابات الرئاسية القادمة التي سوف يتم إجرائها في بداية العام الجديد 2018، في حين يؤكد البعض أن الانتخابات الرئاسية القادمة ستكون في بداية شهر مارس القادم لعام 2018، بينما يؤكد البعض الآخر أنها ستتم في شهر أبريل لعام 2018.

وأعلنت “الهيئة الوطنية للانتخابات” أنها أجرت اتصالات مع ستة من وزارات الدولة المصرية صباح اليوم الموافق يوم السبت الثاني من شهر ديسمبر الجاري لعام 2017، ويهدف إلى إجراء جميع الاستعدادات للانتخابات الرئاسية القادمة لعام 2018.

وقامت “الهيئة الوطنية للانتخابات” بمخاطبة الوزارات الستة التالية “وزارة الدفاع، ووزارة العدل، ووزارة الداخلية، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة الصحة والسكان، ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى”.

كما أكدت “الهيئة الوطنية للانتخابات” ضرورة إعداد كشوف الناخبين، وكذلك كشوف القضاة الذين سوف يتولون مهمة الإشراف على الانتخابات الرئاسية القادمة، وصرحت بعض المصادر أن هناك ميل من اللجنة المشرفة على الانتخابات من أجل إجراء الانتخابات على مدار ثلاثة أيام، كما تم خلال عام 2014، منعاً لحالة الزحام على أبواب اللجان الانتخابية، وإتاحة الفرصة للجميع من أجل التصويت والمشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وأوضحت مصادر أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة إصدار قرارات هامة من قبل “الهيئة العامة للإنتخابات” بخصوص بعض العمليات التي ستعمل على تنظيم العملية الانتخابية القادمة في عام 2018.

والجدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية في جمهورية مصر العربية أثارت حالة من الجدل الكبير داخل جموع  الشعب المصري وخصوصاً بعد إعلان الفريق “أحمد شفيق” ترشحه إلى الانتخابات الرئاسية القادم لعام 2018 وهو في دولة الإمارات.

وكذلك بعد نشر الخبر تم تداول مجموعة من الأخبار الأخرى حول منع الفريق أحمد شفيق من قبل السلطات في دولة الإمارات من العودة إلى مصر، وبعدها تم التأكد على خبر عودة الفريق” أحمد شفيق” إلى الدولة المصرية، ليتم بعدها إثارة جدل كبير فتح ومازال مطروح على الساحة المصرية بخصوص الانتخابات الرئاسية القادمة في جمهورية مصر العربية وموعدها والإجراءات التي ستتم من أجل البدء في الإعلان عن المرشحين.

أقرا المزيد “ممدوح حمزة” يعبر عن حزنه العميق عبر “تويتر” بسبب مطالبه من رئيس مصر القادم