“القاهرة” تعلن تقدم 1570 مصنع ورشة في “شق الثعبان” بطلبات لتقنين أوضاعهم
القاهرة

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها محافظ القاهرة المهندس “عاطف عبدالحميد” حيث أعلن أنه تم التقديم بحوالي ألف وخمسمائة وسبعين مصنع وورشة من ألف وثمانمائة وثمانية وخمسين منطقة قائمة في “منطقة شق الثعبان الصناعية”، حيث تقدموا بطلبات ليتم العمل على تقنين أوضاعها في المناطق التالية “منطقة بدر الليثي، ومنطقة كوتسيكا، ومنطقة شق الثعبان”.

أشار الدكتور “عاطف عبدالحميد” أن “منطقة شق الثعبان” تعد من أهم المناطق الصناعية في جمهورية مصر العربية، وتشتهر هذه المنطقة بصناعة الجرانيت وكذلك صناعة الرخام، حيث تعمل في محافظة القاهرة في الفترة الحالية العمل على تقنين “واضعي اليد” على المصانع وكذلك الورش الموجودة في منطقة شق الثعبان الصناعية، تبعاً للتوجيهات الصادرة عن رئيس جمهورية مصر العربية “عبدالفتاح السيسي”.

وأوضح محافظ القاهرة أن الهدف من تقنين واضعي اليد على المصانع والورش في منطقة شق الثعبان الصناعية العمل على زيادة الاستثمارات في المنطقة بالإضافة إلي تطوير صناعة الجرانيت والرخام، والعمل على زيادة الصادرات المصرية من هذه الصناعة.

وأشار محافظ القاهرة أن إجراءات تقنن واضعي اليد في المناطق الصناعية ومنها منطقة شق الثعبان تأتي لدعم استقرار العمالة المصرية، وكذلك توفير عائد جيد لهذه العمالة، مع المحافظة على استمرارها وتقديم الخدمات إلى جميع المواطنين من أجل استكمال المشروعات الصناعية والتنموية في منطقة شق الثعبان.

وجاءت تصريحات محافظ القاهرة خلال اجتماعه مع “لجنة تطوير منطقة شق الثعبان” بحضور نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية “جيهان عبدالرحمن” والسكرتير العام اللواء “محمد الشيخ” ورئيس حي طرة “طارق اليمني”، والمدير التنفيذي لمنطقة شق الثعبان “مصطفى زهران.

بالإضافة على حضور الاجتماع من قبل رؤساء مجالس إدارة شركات المياه والصرف الصحي في محافظة القاهرة، رئيس شعبة الرخام بالغرفة التجارية المصرية “سيد أباظة” ومدير مديرية الإسكان والطرق والنقل بمحافظة القاهرة، وعدد من القيادات المسؤولة في محافظة القاهرة، وكذلك ممثلين من شركات المقاولات.

وتم استعرض خلال الاجتماع أوضاع واضعي اليد على المصانع والورش في منطقة شق الثعبان، والذي تبحث محافظة القاهرة في الوقت الحالي تقنين أوضاعهم وهم وجميع العاملين في المناطق الصناعية التابعة إلى المحافظة.

أقرا المزيد “شباب مشروع سمارت كار” بالإسكندرية يطالبون المسؤولين بسرعة إصدار التراخيص