الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس اعتباراً من الثلاثاء القادم
إنخفاض درجات الحرارة

شددت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية خلال أحدث تصريحاتها بشأن أخبار الطقس المتوقعة على أغلب محافظات جمهورية مصر العربية في الفترة القادمة، أنه سوف تشهد البلاد العديد من التقلبات الجوية الشديدة على مختلف المناطق والمحافظات، وأن ذلك سوف يبدأ من يوم الثلاثاء القادم.

جاء في تصريحات خبراء هيئة الأرصاد الجوية أنه يتوقع أن تشهد البلاد انخفاض كبير في معدلات الحرارة وأنه سوف تسجل في الفترة القادمة هبوطا قياسيا على أغلب المناطق ويمكن أن يصل إلى 5 درجات، لتسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة بينما ورد أن منطقة وسط الدلتا سوف تصل إلى 22 درجة، ثم جاء أن هذا الانخفاض سوف يستمر في معدلاتها ليسجل يوم الاربعاء القادم 19 درجة.

كما نوه الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور “أحمد عبد العال”، في بيانه الصحفي الصادر خلال اليوم إلى أن هبوط معدلات درجات الحرارة المتوقع على أغلب الأنحاء سوف يرافقه ايضًا نشاط جديد في حركة الرياح، وسوف يشهد ذلك المواطنين بشكل ملموس بداية من يوم الأربعاء القادم، مما يترتب علي ذلك زيادة جديدة في مستوى الإحساس بانخفاض درجة الحرارة لدى المواطنين.

اقرأ ايضًا.. أخبار الطقس اليوم الأحد 3/12/2017.. درجات الحرارة المتوقعة فى محافظات مصر

وقد أكمل السيد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحاته الصحفية أنه بالنسبة إلى حركة نشاط الهواء يتوقع أن يقلل من فرص تكون الضباب المائية التي تشهدها بعض المحافظات في الساعات الأولي من الصباح وخاصة على الطرق السريعة، كما توقع أن تشهد البلاد تكاثر في عملية السحب المنخفضة بالإضافة إلى السحب المتوسطة على أغلب القطاعات التابعة لشمال البلاد.

كما أشار الأرصاد الجوية أنه سوف تكون مقترنة بسقوط أمطار على أغلب السواحل التابعة للشمال بالإضافة إلى المدن والمناطق التابعة إلى شمال مصر، ولهذا أطلقت الهيئة تحذيراتها للمواطنين بأن يرتدوا الملابس الثقيلة في هذه الفترة وأن يأخذ السائقين وأصحاب المركبات احتياطاتهم أثناء القيادة.