النائب “محمد الكومي” يقترح خدمة توصيل التموين للمُسنين
محمد الكومي

قام عضو مجلس النواب اليوم، النائب “محمد الكومي” بتقديم مقترح خلال جلسة اليوم بشأن قيام وزارة التموين والتجارة الداخلية بتوفير خدمة توصيل السلع التموينية إلى المسنين “دليفري تمويني”، مضيفا خلال الاقتراح الذي قدمه أن الدولة لابد أن تقوم بمساعدة المسنين وكبار السن بعد الدور العظيم الذي منحوه للدولة خلال فترة شبابهم.

وخلال برنامج “هذا الصباح” والذي تم تقديمه اليوم الأحد على القناة الفضائية “إكسترا نيوز” فقد أضاف الكومي خلال المكالمة الهاتفية التي قام بها، أن أعداد كثيرة من كبار السن لديهم بطاقات تموينية ولكن لا قدرة لهم على النزول للحصول على حصصهم التموينية كل شهر.

مؤكدا خلال التصريحات على ضرورة اتخاذ إجراءات جدية بخصوص تلك المشكلة التي يعاني منها الكثير من كبار السن، هذا خاصة بعد الجهود الكبيرة التي قدمها هؤلاء للبلاد فيما مضى، فكان من حقهم على البلاد أن تقدم لهم هي الأخرى التقدير والدعم من خلال تلك الخدمات البسيطة.

وكانت وزارة التموين قد حرصت خلال الفترة الأخيرة على القيام بعدد من أعمال التطوير في الوزارة، وتهدف الوزارة من خلال تلك الأعمال سهولة تقديم السلع التموينية والخدمات المختلفة للمواطنين، هذا خاصة خلال الفترة الأخيرة والتي شهدت ارتفاعات غير عادية في أسعار السلع الغذائية التي يتم بيعها في السوق المصرية.

حيث تقوم الوزارة من خلال تلك الإجراءات بفتح العديد من منافذ البيع في مختلف المناطق بالمحافظات، وتقدم للمواطنين من خلال تلك المنافذ جميع السلع التموينية التي يحتاجها المواطن بصورة أساسية ولكن بأسعار مدعمة تنخفض كثيرا عن الأسعار التي يتعامل بها التجار في السوق.

هذا بجانب المنافذ المتنقلة والتي تعدها الوزارة من خلال العربات المحملة بالسلع الغذائية والتي تنتقل في جميع الميادين ومناطق التجمعات في جميع أنحاء المحافظات بالبلاد، وتأتي تلك الإجراءات الأخيرة في ظل حرص الوزارة على حمل العبء عن المواطنين، والذي زاد كثيرا خلال الفترة الأخيرة على كاهل المواطن محدود الدخل خاصة، وذلك بسبب الارتفاعات التي طرأت على الأسعار والتي لا تزال مستمرة.

اقرأ أيضا:

  1. وزارة التموين تطلق قوافل لطرح السلع واللحوم والأسماك لمواجهة الغلاء.