وزير الإسكان يكلف وزارة التخطيط ببدء التخطيط لبناء مدينة بئر العبد الجديدة
مصطفى مدبولي

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور “مصطفى مدبولي” القائم بأعمال رئيس الوزراء خلال التصريحات التي قام بها، أنه قد كلف الوزارة بالبدء في إجراءات إنشاء مدينة بئر العبد الجديدة في سيناء، مضيفا إلى بدء هيئة التخطيط حاليا في إجراءات التخطيط لتلك المدينة.

وأشار وزير الإسكان إلى أن المدينة الجديدة ستضم منطقة سكنية وأخرى صناعية، هذا بالإضافة إلى أعمال المرافق والخدمات والتي ستقوم الوزارة بإدخالها على المدينة الجديدة.

ووفقا لبيان الوزارة والذي تم نشره اليوم، فقد تقدم وزير الإسكان إلى وزارة التخطيط بطلب الإسراع في إجراءات التخطيط للمنطقتين التابعين للمشروعات السكنية “مشروع دار مصر ومشروع سكن مصر”، وذلك في منطقتين تابعتين لمدينة العبور الجديدة.

وخلال التصريحات التي قام بها نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، المهندس “عبد المطلب ممدوح” فقد أكد أنه من المقرر أن تقوم أربعة من الشركات التابعة للوزارة خلال الأيام القادمة بالبدء في أعمال المرافق والطرق في مساحة 11 فدان تابع لمدينة العبور الجديدة.

مضيفا خلال التصريحات، أن تلك الإجراءات التي تقوم بها الشركات في المدينة هي عبارة عن إجراءات تمهيدية تقوم بها الوزارة استعداد لطرح أراضي جديدة بنظام القرعة بها، هذا بجانب الإجراءات الخاصة بالمشروعات السكنية والتي تقوم الوزارة بتنفيذها في المدينة وتشمل “دار مصر وسكن مصر”.

هذا وشملت قرارات وزير الإسكان قرار ضرورة الإسراع في تنفيذ المباني الخدمية التابعة للحي السكني، حيث يقع هذا الحي تحت إشراف وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وهو أحد الأحياء السكنية التابعة للعاصمة الإدارية الجديدة.

هذا وأكد المهندس “عبد المطلب ممدوح” خلال التصريحات التي قام بها، أن الوزارة ستقوم خلال الأيام القليلة القادمة بإسناد أعمال الطرق والمرافق والوحدات السكنية إلى عدد من شركات المقاولات لإتمامها، هذا بجانب الاتفاق على أسعار الأراضي بالحي السكني مع مجموعة من المدارس الخاصة، وسرعة التعاقد معها للبدء في إجراءات التنفيذ خلال الأيام القادمة، جاء هذا خلال التصريحات التي وردت إلينا عن البيان الذي قدمته الوزارة اليوم.

اقرأ أيضا:

  1. “لجنة الإسكان البرلمانية” تكشف حقيقة مناقشة قانون الإيجار القديم خلال الانعقاد الجاري.