أخبار مصر

محامية الفريق ” أحمد شفيق” تطالب بمقابلته بعد وصوله للقاهرة قادماً من دولة الإمارات

Advertisements
الفريق "شفيق" يقرر العدول عن قرار خوضه الانتخابات معللا أنه لم يعد الشخص المناسب لرئاسة مصر
Advertisements

أعلنت “دينا عدلي” محامية الفريق “أحمد شفيق” رئيس وزراء مصر السابق والمرشح الرئاسى الأسبق عن طلبها برؤية موكلها بعد وصوله إلى القاهرة منذ السبت الماضى، ولم يستطع أحد من رؤية “شفيق” بعد أن قامت الإمارات بترحيله إلى القاهرة على متن طائرة خاصة وذلك بعد أن قام  بالإعلان عن ترشحه رسمياً للانتخابات الرئاسية القادمة في مصر وطالب الإمارات بإعطائه الحق فى التنقل مؤكداً في خطابه الذي بثته قناة الجزيرة إن السلطات الإماراتية منعته من السفر.

وصرح عدد من أفراد أسرة شفيق بأنهم لا يعرفون مكانه، وذلك بعد عدة ساعات فقط من مغادرته مطار القاهرة مساء السبت، ومن المعروف أن الفريق “شفيق” يعيش في الإمارات منذ عام 2012 .

Advertisements

وقال “شريف الشاذلي”، نجل شقيقة “شفيق” فى الوقت الذى كان ينتظر والدته في مطار القاهرة لاستقباله أن سلطات المطار أبلغته بأن الفريق “شفيق” وصل القاهرة في الثامنة مساء السبت، وغادر مباشرة، وأضاف أنه لم يكن هناك أي اتصال بين الفريق وبين أسرته منذ وصوله.

وقالت عدة مصادر بمطار القاهرة أن “شفيق”وصل بالفعل إلى أرض البلاد، وغادر صالة كبار الزوار فى موكب أمني، فى الوقت الذى احتشد فيه عدد من أنصاره لاستقباله ولكنهم لم يتمكنوا من رؤيته .

ويعد “شفيق”، قائد سابق فى سلاح القوات الجوية وتولى رئاسة وزراء مصر في عهد الرئيس السابق “حسني مبارك”، وكان أحد منافسي الرئيس السابق “محمد مرسي” وهو ما يرشحه ليصبح أحد أقوى المرشحين المحتملين لمنافسة الرئيس الحالي “عبد الفتاح السيسي” في الانتخابات التي من المنتظر أن تجرى في 2018 .

وأعلنت وكالة أنباء الإمارات أن “شفيق” غادر الإمارات إلى مصر بدون أى تفاصيل خاصة بسبب المغادرة أو الطريقة التي تمت بها، وأضافت أن أسرته لا تزال موجودة في الإمارات و محاطة بالرعاية من قبل السلطات.

أقرأ أيضاً..أزمة الفريق أحمد شفيق تمتد إلى فرنسا بعد رفض الجالية المصرية هناك مقابلته

وقالت “دينا عدلي” محامية الفريق “أحمد شفيق” أن السلطات الإماراتية قامت بترحيل الفريق “شفيق” على متن طائرة خاصة إلي القاهرة، فهو ليس مطلوباً على ذمة قضايا أخرى، وأضافت المحامية إنها قد وردت إليها معلومات تفيد بأن السلطات الإماراتية، قامت بترحيله إلى مصر بطائرة خاصة، بعد أن قامت بإلقاء القبض عليه فى منزله.

Advertisements
شارك برأيك

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأعلي