“قانون المرور الجديد” تضمن غرامات تبدأ من 2500 جنيه إلى 6000 ألف جنيه
قانون المرور الجديد

تابع موقع مصر 365 الغرامات التي تضمنها قانون المرور الجديد، وكلها تتضمن ارتكاب أخطاء أثناء القيادة لتكون رادعة من أجل الحد من حوادث الطرق والالتزام بقواعد القيادة الآمنة في جمهورية مصر العربية.

واتسمت جميع الغرامات التي تضمنها قانون المرور الجديد على غرامات مالية مرتفعة جداَّ من حد أن تكون رادعة لسائق القيادة الذي يرتكبها من أول هذه المخالفات التي تتضمن دفع غرامات مالية في “قانون المرور الجديد” هي عدم ارتداء حزام الأمان وفي حالة ارتكاب هذه المخالفة يكون على قائد السيارة دفع مبلغ وقدره ألفين وخمسمائة جنيه مصري مع سحب رخصة السيارة.

أما المخالفة الثانية التي تضمن غرامة مالية كبيرة هي “تناول طعام أو شراب أثناء قيادة السيارة” وفي هذه الحالة يكون على قائد السيارة دفع غرامة تقدر بحوالي ألفين وخمسمائة جنيه مصري، أم المخالفة الثالثة فهي عبارة عن استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة ويقوم مرتكب هذه المخالفة بدفع غرامة تقدر بحوالي ثلاثة ألف وخمسمائة جنيه مصري.

أما المخالفة الرابعة في قانون المرور الجديد التي تستوجب دفع غرامة كبيرة هي “القيادة بدون الحصول على رخصة قيادة” ففي هذه الحالة يقوم الشخص مرتكب المخالفة بدفع مبلغ قدره ستة آلف جنيه مصري، مع سحب رخصة السيارة لمدة تصل إلى ستة أشهر كعقوبة لمرتكب هذه المخالفة.

أما المخالفة الخامسة فهي “القيادة برخصة منتهية” وهذه المخالفة تؤدى إلى سحب السيارة لمدة تصل إلى شهرين مع دفع غرامة تقدر بحوالي ثلاثة ألف وخمسمائة جنيه مصري، ويشمل قانون المرور الجديد العديد من العقوبات بالإضافة إلى الغرامات التي تعد رادعة للحد من المخالفات مع وجود بعض التعليمات والنصائح الهام في مجال القيادة.

ومن العقوبات أيضا التي تضمنها نص البنود قانون المرور الجديد التي تصل عقوبتها إلى حد الحبس لمدة تزيد عن 3 شهور مع دفع غرامة مالية لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد عن خمسمائة جنيه مصري هي “القيادة بسرعة كبيرة تتجاوز الحد الأقصى، وكذلك القيادة بدون الحصول على رخصة، أو رخصة سائق السيارة تكون غير سارية أو منتهية للمدة المسرح بها”.

أقرا المزيد تعرف علي عقوبات قانون المرور الجديد وموعد تفعيله بالشارع المصري