“البريد” تعلن في مؤتمر بافيكس البدء في تطبيق نظام بصمة العين خلال معاملاتها المالية
هيئة البريد المصري

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد المصري “عصام الصغير” حيث أوضح أن ثلاثين في المئة من سكان جمهورية مصر العربية يتعاملون من “الهيئة القومية للبريد”، وأشار أن عدد عملاء هيئة البريد حوالي أربعة عشر مليون عميل يستفيدون من خدمات البريد بصفة شهرية.

جاء هذه تصريحات رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد المصري خلال مشاركة في فعاليات “مؤتمر بافيكس” حيث طالب بضرورة العمل على تحديد بيانات المستخدمين الفعلية وكذلك عملاء جميع الجهات عن طريق تدشين “قاعدة بيانات موحدة وقومية”.

وأشار “عصام الصغير” أن القطاع المصرفي والقطاع الخدمي في الدولة المصرية يعاني من نقص البيانات والمعلومات عن الفئات التي تتعامل مع الجهات المالية داخل جمهورية مصر العربية، وأشار أن “الحوالات البريدية” في الشهر يصل عددها إلى حوالي مليون ونصف حوالة بريدية يتم تسليمها إلى العملاء شهرياً.

وأضاف “عصام الصغير” أن التوعية تعد من أحد التحديات والعقبات التي تواجه “الشمول المالي”، وخصوصاً أن بعض من فئة “أصحاب المعاشات” مازالوا يصرون على التعامل عبر الفروع التقليدية لمكاتب هيئة البري المصري رغم أنه في الوقت الراهن أصبحوا يملكون “كروت إلكترونية” يتم من خلالها صرف المعاشات.

وأضاف عصام الصغير” أن هيئة البريد المصرية ستعمل على تطبيق نظام “بصمة العين” في معاملاتها المالية، وأشار أن “الهيئة القومية للبريد المصري” قد قامت بعرض أمر تطبيق “بصمة العين” في التعاملات المالية التي سوف تم عن طريق مكاتب البريد المصري على رئيس الجمهورية “عبدالفتاح السيسي”.

وشدد “عصام الصغير” أن هيئة البريد المصري قد بدأت بتطبيق آلية “بصمة العين” في عملية صرف مساعدات المنظمة الدولية الأمم المتحدة للاجئين المتواجدين في جمهورية مصر العربية ويعد هذا سبق لهيئة البريد المصري وتطور ترنو الهيئة إلى تحقيقه.

وقدم “عصام الصغير” مقترح إلى مشاركة جميع فروع البنوك المصرية مع “هيئة البريد المصري” للعمل على تقديم المزيد من الخدمات المالية لجميع المواطنين في جمهورية مصر العربية، من أجل تحقيق الانتشار في جميع ربوع الدولة المصرية بالإضافة إلى العمل على تخفيض عدد الفروع ليحل محلها الخدمات التكنولوجية.

أقرا المزيد “الأهلي” يعلن بمؤتمر بافيكس استحواذه على 25% من تحويلات الأموال عبر المحمول