“الداخلية” تصدر بيان رسمي بإلقاء القبض على”حبيب العادلي”
حبيب العادلي

تابع موقع مصر 365 قيام قوات وزارة الداخلية المصرية بإلقاء القبض على وزير الداخلية الأسبق “حبيب العادلي” من أجل تنفيذ أحكام قضائية صادرة بحقه تقضيه حبسه، حيث قام وزير الداخلية الأسبق بالهروب من قبضة الشرطة المصرية من تنفيذ أحكام قضائية صادرة بحقه.

وقد قام القضاء المصري بتبرئة حبيب العادلي من جميع التهم الموجه إليه باستثناء قضيتي هي “قضية سخرة الجنود” حيث صدر ضده حكم بالحبس لمدة ثلاثة سنوات، وتم تأييد الحكم من قبل “محكمة النقض” بصورة نهائية، وفي تهمة الفساد المالي داخل وزارة الداخلية المصرية ليتم الحكم عليه بالسجن لمدة سبع سنوات.

والجدير بالذكر أن بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير تم توجيه تسع قضايا إلى اللواء “حبيب العادلي” وزير الداخلية الأسبق للدولة المصرية والتهم هي كالتالي” قضية قتل المتظاهرين، وقضية غسيل أموال، وقضية فساد مالي بوزارة الداخلية المصرية، وقضية الكسب الغير مشروع، وقضية اللوحات المعدنية، وقضية سخرة المجندين، وقضية قطع الاتصالات”.

وقد تم القبض على “حبيب العادلي” بعد اختفاء دام حوالي مائتين وثلاثين يوم، حيث أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن هروب حبيب العادلي وعدم معرفتها لأماكن تواجده، وبعدها تم إصدار حكمين قضائيين نهائيين عليه في قضية “سخرة المجندين، وكذلك تهمة الفساد المالي بوزارة الداخلية.

وفي يوم الخامس عشر من شهر أبريل السابق لعام 2017 الذي أعلنته “محكمة جنايات القاهرة” ليكون هناك الجلسة النهائية لصدور الحكم علي حبيب العادلي وبالفعل تم الحكم القضائي عليه بالسجن المشدد لمدة سبع سنوات مع متهمين آخرين، وإلزام حبيب العادلي بدفع مبلغ مائة وخمسة وتسعين مليون جنيه مصري وتسعمائة وستة وثلاثين ألف، وغرامة المتهمين الآخرين بالمثل.

ومنذ هذه الجلسة واختفى حبيب العادلي لمدة سبعة أشهر، وهناك جلسة “محكمة النقض التي تقدم إليها حبيب العادلي بالطعن على الحكم القضائي الصادر بحقه المقرر إقامة جلسة لها في يوم الحادي عشر من شهر يناير لعام 2018.

وصرحت “وزارة الداخلية المصرية” اليوم الموافق الخامس من شهر ديسمبر الجاري لعام 2017، خبر إلقاء القبض على حبيب العادلي في بيان رسمي صادر عن الوزارة جاء فيها التالي “بعد التحقق من مكان حبيب العادلي، وأخطاره بالحكم، تقدم لتنفيذ الحكم الصادر بحسبه”، وفي حين أن فريد الديب محامي حبيب العادلي صرح أن موكله من قام بتسليم نفسه.

أقرا المزيد اختفاء “حبيب العادلي” بعد صدور الحكم ضده بالسجن 7 سنوات