الأرصاد: أكثر الساعات و المناطق خطورة بسبب الشبورة الكثيفة ونصائح هامة للسائقين لتجنب الحوادث
الشبورة الكثيفة

جاءت توقعات خبراء الأرصاد الجوية تشير إلى استمرار سقوط الأمطار مع انخفاض درجات الحرارة اليوم، بجانب حدوث تراجع في كثافة الشبورة المائية على العديد من المناطق، فيكون طقس اليوم الأربعاء مائل للبرودة على المناطق الشمالية معتدل على مناطق شمال الصعيد دافئ جنوب الصعيد خلال ساعات النهار، ومائل للبرودة خلال الساعات الأخيرة في الليل.

وتشهد المنطقة في شمال البلاد تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة يصاحبها سقوط للأمطار في تلك المناطق “القاهرة والوجه البحري”، وتهب الرياح الشمالية الغربية على معظم المناطق، مما يتسبب في الشعور بالمزيد من البرودة ويتسبب في إضطراب الملاحة البحرية بالنسبة للبحرين الأحمر والمتوسط.

وأشارت الأرصاد إلى أن البحر المتوسط يعاني  اليوم من اضطرابات شديدة مع ارتفاع ملحوظ في طول الأمواج والتي تصل إلى 4 أمتار، وتهب رياح شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فيصل ارتفاع الأمواج إلى ثلاثة أمتار مع اضطرابات أقل بالمقارنة بالمتوسط وتهب الرياح شمالية غربية.

وخلال تصريحات رئيس الهيئة العامة للأرصاد، الدكتور “أحمد عبد العال”، أن حدة الشبورة المائية ستشهد اليوم تراجع ملحوظ بالمقارنة بالأيام الماضية، ولكن بدلا من الشبورة المائية ستشهد البلاد سقوط الأمطار الغزيرة في جميع محافظات الجمهورية، ومن المتوقع أن تعود الشبورة من جديد يومي الخميس والجمعة القادمين بينما تستمر الأمطار في السقوط.

وأكد عبد العال في تصريحاته على ضرورة انتباه السائقين لتلك الشبورة، وذلك من خلال ملاحظة أن كثافتها ترتفع في الفترة ما بين 5 وحتى 10 صباحا، لذا يجب أن تكون سرعة السيارة ما بيم 20 حتى 30 كيلومتر في الساعة ويجب أن يضئ السائق مصابيح السيارة الأمامية والخلفية مع الوقوف تماما في حالة وصول الشبورة إلى ضباب.

وذكر رئيس مركز التحاليل الجوية التابع لهيئة الأرصاد، الدكتور “أحمد فاروق” أبرز المناطق التي تتعرض للشبورة المائية لكي يأخذ السائقين حذرهم، مشيرا إلى أن تلك ال10 مناطق هي الأخطر من حيث تركز الشبورة، وكانت المناطق التي ذكرها هي:

الطرق المؤدية إلى القاهرة ومحافظات الوجه البحري والطرق المؤدية للسواحل الشمالية ومنطقة شمال الصعيد ووسط سيناء والدائري والمحور والطريق الشرقي الممتد من أسيوط حتى القاهرة والطريق الإقليمي الممتد من القاهرة حتى العين السخنة والإسماعية وبورسعيد والأسكندرية.

اقرأ أيضا:

  1. أخبار الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة على محافظات مصر.