“المالية” تعلن عن زيادة مخصصات العلاج على نفقة الدولة إلى 4,6 مليار جنيه
وزارة المالية المصرية

تابع موقع مصر 365 تأكيد رئيس قطاع الموازنة بوزارة المالية “محمد عبدالفتاح” عن وزارة المالية بزيادة مخصصات “العلاج على نفقة الدولة” في وزارة المخصصة إلى وزارة الصحة والسكان المصرية بزيادة تقدر بحوالي 1.5 مليار جنيه مصري لترتفع إلى 4,6 مليار جنيه مصري بدل من المخصص للعلاج على نفقة الدولة في العام المالي الجاري 2017 حيث تم تخصيص حوالي 3,1 مليار جنيه مصري فقط.

وجاء هذه التصريحات خلال اجتماع “اللجنة الفرعية” التي تم تشكيلها من “لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان المصري” ليتم متابعة توصيات اللجنة الفرعية بخصوص “الموازنة العامة للدولة المصرية” خلال العام المالي الحالي 2017/ 2018.

كما تم الإعلان عن زيادة الدعم المخصص إلى الألبان وكذلك الأدوية بمبلغ يقدر بحوالي أربعمائة مليون جنيه مصري، وزيادة في بند “العلاج على نفقة الدول المصرية” بزيادة تقدر بحوالي ستمائة مليون جنيه مصري، وليست كما تم تخصصيه لحوالي 4,6 مليار جنيه مصري.

وصرحت عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المصري “ميرفت الكسان” أنه تتمنى أن تكون الزيادة التي أعلنت عنها وزارة المالية فعلية وليست على الأوراق والدفاتر فقط، وأشارت أن هذه الزيادة نتجت عن “فروق أسعار الصرف للعملات”، فهي ليست زيادة في عدد المنتفعين من العلاج على نفقة الدولة المصرية.

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة البرلمانية المهندس “ياسر عمر شيبة” أن المخصصات المالية التي تم تخصيصها إلى “العلاج على نفقة الدولة” يجب أن يرتفع لكي يصل إلى ستة مليار جنيه مصري على أقل تقدير، وخصوصاً في ظل تأخر بعض المستحقات على الحكومة المصرية لصالح العديد من المستشفيات التي تقدم خدمات العلاج على نفقة الدولة.

ووجه المهندس ياسر عمر شيبة شكره إلى “وزارة المالية المصرية” بسبب انتظامها في العمل على التمويل بمعدل يعد مناسب، وطالب أن تكون مخصصات العلاج على نفقة الدولة لصالح المصريين فقط ولا يتم توجيهها على أي جهة صرف أخرى غير الجهات المخصصة لعلاج المصريين على نفقة الدولة المصرية.

أقرا المزيد “أيمن أبو العلا” بقترح فرض رسوم على السجائر والخمور والمهن الحرة لصالح التأمين الصحي