“برلماني” ينتقد تعطل الخط الثاني للمترو أمس لمدة 3 ساعات ويطالب ومساءلة المتسببين
مترو

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها عضو لجنة النقل في مجلس النواب المصري النائب “جمال آدم” حيث أوضح أن أعطال المترو تعد أمر وارد، ولكن أشار أيضا أنه لابد من وجود العديد من الآليات التي تعمل على تصليح أعمال مترو الأنفاق في أسرع وقت ممكن، وانتقد تعطل الخط الثاني لمترو الإنفاق أمس الموافق الثلاثاء الخامس من الشهر الجاري لعام 2017.

وانتقد النائب جمال آدم تعطل الخط الثاني لمترو الأنفاق لمدة تصل إلى ثلاث ساعات، وأوضح أنه يجب أن يتم مساءلة الجهات المتسببة في هذه الأعطال، وخصوصاً أن “وزارة النقل والمواصلات” قد أعلنت أنها تعمل من أجل إدراج خطة تطويريه وتعد الصيانة من أهم العناصر في هذه الخطة ولكن القصور في تقديمها هو الخطأ، وشدد على ضرورة وجود آليات يتم من خلالها سحب قطارات مترو الأنفاق لسرعة مواصلة التحرك بعد تعطل أي قطارات من قطارات مترو الأنفاق.

والجدير الذكر أن هناك حالة من الزحام الشديد والتكدس بين ركاب الخط الثاني للمترو على الاتجاهين بسبب تعطل قطار من قطارات الخط الثاني أثناء دخول في محطة جامعة القاهرة بسبب عطل أصاب أحد الدوائر الكهربائية في الخط الثاني للمترو.

وأعلن “الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق” حيث أعلن عن تعطل “حركة قطارات المترو” في الخط الثاني للمترو بسبب “خطأ فني” في الدوائر الكهربائية للقطارات العاملة بالخط الثاني وبالتحديد في أثناء دخول القطار إلى “محطة جامعة القاهرة”.

واستمر إصلاح العطل لمدة ثلاث ساعات كاملة، وصرح رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغل مترو الأنفاق المهندس “علي فضالي” قائلاً “إن غرفة التحكم الذاتي أخطرت إدارة المترو عن توقف حركة القطارات في محطة مترو الجامعة بسبب عطل كهربائي”، وأوضح أن جميع الفنيين العاملين في شركة المترو يوجهون إلى القطار من أجل إصلاحه الذي استمر ثلاث ساعات كاملة.

مما نتج عنه حالة شلل تام في الخط الثاني للمترو في اتجاه المنيب ونتج عنه حالة من الزحام الشديد وتكدس ركاب المترو في محطة السادات على الاتجاهين في انتظار عودة خط المترو كما كان.

أقرا المزيد بالصور: زحام شديد بمحطة مترو السادات بسبب تعطل إحدى قطارات الخط الثاني للمترو